ادم وحواء

دكتور محمود آدم يدعو لتشجيع الزواج من المطلقات

2

جدة-سويفت نيوز

دعا الدكتور “محمود آدم” خبير العلاقات الأسرية و الزوجية الى تشجيع الزواج من المطلقات وقال إن المجتمع الشرقي عموما و العربي خصوصا يستنكر المرأة المطلقة، و هي أفكار متأصلة، و قد يعامل المرأة المطلقة على أنها أمرأة ناقصة مثلا، و قال بأن هناك العديد من الروايات و المشاكل التي تحكي عن توقف مشاريع زواج بسبب رفض الأهالي لأن يتزوج أبنهم بأمرأة مطلقة، و لكنه قال من ناحية أخري هناك عدة أسباب، أو فوائد قد تدفعك إلى الزواج من المرأة المطلقة، حيث عرض 6 أسباب أو كما يقال 6 مزايا.

وقال الدكتور محمود آدم  أن الـ6 مزايا هي كالآتي :

  1. المطلقة تحرص على الزواج بسبب نظرة المجتمع لها، و لكنها لديها خبرة سابقة تجعلها قادرة على الاختيار الصحيح.
  2. المطلقة هي سيدة قد عانت من تجربة سابقة، إلا لو كانت سعيدة لماذا قد تلجأ إلى الطلاق، و لذلك إذا وجدت الرجل الذي لديه العديد من المواصفات الجيدة، و التي تتفق عليها غالبية النساء فستحبه دون تردد، و المقصود بالمواصفات الجيدة هي أخلاق الرجل، و رجولته، و كرمه، و مظهرة إلى ذلك.
  3. الرجل الذي يتزوج من مرآه مطلقة هو دليل على قوته الجنسية و فحولته، حيث أنه لا يخاف من المقارنات و يعرف حدود قدراته.
  4. يقول البعض أن المرأة المطلقة قد تقوم ببعض المقارنات بين زوجها القديم و الجديد، هذا ليس بصحيح لأنه من غير المعقول أن تقوم بعقد مقارنة بين رجل قطع أواصر الحياة و تركها، و رجل سعي من أجل الزواج بها و معها.
  5. يقول بأن هناك العديد من العائلات ترفض الزواج بحجه أنها ليس بكرا، على الرغم من أنها قد تكون أفضل من البنات البكر، و قال بأن هناك العديد من الخدع التي قد تقوم بها البنات الذين ليسوا أبكار و يثبتوا أنهم بكر، حيث قال بأنها في النهاية ليست عنيدة و هي لديها خبرة في التعامل مع زوجها بحكم الزواج السابق، و لذلك سوف تتعرف على ما يحبه زوجها بسرعة، و لن تقوم بافتعال المشاكل.
  6. في النهاية فإن المطلقة سيدة متفائلة، حيث أنه على الرغم من الفشل الأول فهي ما زالت مقبلة على الحياة، و هي تحاول الانخراط في المجتمع، على الرغم من الفشل في التجربة السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى