رياضة

متحف أمين ساعاتي ينظم إحتفالية لتكريم الشيخ عبد الرحمن بن سعيد رحمه الله

جدة – سويفت نيوز:

اقام الدكتور أمين ساعاتي ليلة البارحة بمتحفه الرياضي بجدة البهية والفتية والعبقرية احتفالية تكريم للمرحوم المؤسس الشيخ عبد الرحمن بن سعيد ، وحضر مراسم الاحتفالية الاستاذ فهد بن عبد الرحمن بن سعيد والحفيد الاستاذ تركي بن أحمد بن سعيد .


وبدأ معالي الفريق اسعد عبد الكريم الحديث عن الشيخ إبن سعيد بقوله إن الشيخ عبد الرحمن بن سعيد نموذج للرياضي المتصالح مع الأندية، وكان يتمتع برقي في التعامل مع زملائه رؤساء الأندية المنافسة .


ومن ناحيته اكد الدكتور ساعاتي في مستهل كلمته بأن الشيخ عبد الرحمن بن سعيد تلقى اول برقية ملكية تصدر من جلالة الملك سعود بصفته مؤسسا ورئيسا لنادي الشباب ، وقال بأن وزارة الرياضة ( الرئاسة العامة لرعاية الشباب ) اصدرت قرارا اعتبرت فيه عبد الرحمن بن سعيد من كبار مؤسسي الحركة الرياضية على مستوى المملكة ، وقال الدكتور ساعاتي إن عبد الرحمن بن سعيد هو المؤسس لنادي الشباب بشهادة رئيسي الشباب عبد الحميد مشخص وعبد الله بن احمد .


ولقد منح متحف الدكتور ساعاتي لأسرة إبن سعيد درع الإنجاز والتفرد ، كما اصدر المتحف كتابا موثقا عن الأدوار التي لعبها إبن سعيد في بناء وتطوير الحركة الرياضية في المملكة واكد بأن إبن سعيد كان رئيسا للنادي الأهلي بجدة في عامي ١٣٨٧ و١٣٧٩ .
وبعد انتها مراسم التكريم انتقل الجميع الى بيت الساعاتي حيث تناولوا طعام العشاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى