رياضة

الأمير فهد بن جلوي يشارك في اجتماعات الأولمبي الآسيوي في بانكوك

الرياض – واس:

نيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، شارك سمو نائبه صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي رئيس لجنة التعليم بالمجلس الأولمبي الآسيوي الجمعية الثالثة والأربعين للمجلس التي عقدت اليوم في العاصمة التايلاندية بانكوك برئاسة رئيس المجلس الأولمبي المكلف راجا راندير سينغ، وبحضور الرئيس التنفيذي الأمين العام للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية عبدالعزيز بن أحمد باعشن والمدير التنفيذي للعلاقات العامة والدولية والمراسم عبدالعزيز بن محمد البقوص.
واعتمدت جمعية الأولمبي الآسيوي وبالإجماع؛ التعديلات الجديدة للنظام الأساسي للمجلس، والتي احتوت على عدد من التغييرات التي تهدف إلى تطوير أعمال المجلس ليواكب تطلعات اللجان الأولمبية الوطنية في القارة الأكبر.
وعلى هامش أعمال الجمعية، التقى سمو نائب الرئيس برئيس اللجنة الأولمبية العراقية المنتخب حديثًا عقيل مفتن ونقل له تحيات سمو رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، مؤكداً أهمية المضي قدماً بالعمل وفق مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الأولمبية السعودية ونظيرتها العراقية عام 2023م.
كما التقى سموه برئيس اللجنة الأولمبية الكازاخستانية غينادي غلوفكن والذي فاز مؤخراً برئاسة اللجنة، باحثاً استمرار العلاقة المميزة التي تجمع اللجنتين الأولمبيتين في البلدين وخصوصاً في مجال الرياضات الشتوية.
ولتطوير العلاقة الإستراتيجية التي تجمع اللجنة بالمجلس الأولمبي الآسيوي كونها المستضيف لدورات الألعاب الآسيوية بمختلف مسمياتها، التقى سمو نائب الرئيس بنائب رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي من جمهورية أوزباكستان أوتابيك عمروف, واستعرض أهم المشاريع القائمة ما بين المملكة والمجلس.
يُذكر أن الجمعية العمومية قد اعتمدت تقارير اللجان العاملة ودورات الألعاب الآسيوية، بما في ذلك تقرير دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية في تايلاند والتي تستضيفها تايلاند شهر نوفمبر من العام الحالي، إضافةً إلى تقرير دورة الألعاب الآسيوية آشي-ناغويا 2026.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى