نيوميديا

وزارة الإعلام بمملكة البحرين : إغلاق باب تلقي الترشيحات لجائزة “الدانة للدراما”

​مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج: الإقبال على الجائزة يعكس قيمتها الفنية وأثرها على مستقبل الدراما

البحرين – جمال الياقوت :

أعلنت وزارة الإعلام بمملكة البحرين إغلاق باب تلقي الترشيحات لجائزة “الدانة للدراما” التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وتنظمها وزارة الإعلام بالتعاون مع جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، بالتزامن مع الدورة السادسة عشرة لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، التي تستضيفها مملكة البحرين في أواخر شهر مايو الجاري.

وبهذه المناسبة، أشاد سعادة الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي وزير الإعلام، بالرعاية الكريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لجائزة “الدانة للدراما”، والتي شكّلت حافزًا لزيادة إقبال المبدعين والفنانين على التقدم لنيل شرف الفوز بالجائزة.

وأكد سعادته أن جائزة “الدانة للدراما” تمثل تطورًا نوعيًا مهمًا من شأنه أن يثري المنافسة بين الفنانين وصناع المحتوى الدرامي الخليجي والعربي عبر بوابة مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، والذي يحتل مكانة متميزة على خريطة المهرجانات الفنية في المنطقة.

وأشار سعادة وزير الإعلام إلى أن عدد الأعمال الخليجية والعربية التي تقدمت للجائزة في فئاتها العشر بلغ أكثر من 70 مسلسلًا تلفزيونيًا متنوعًا، وستقوم لجنة التحكيم المكونة من عدد من كبار النقاد والمختصين في المجال الفني من الدول الخليجية والعربية بتقييم وفرز الأعمال المتقدمة، ومن ثم الإعلان عن أسماء المرشحين على موقع الجائزة الإلكتروني، على أن يتم الإعلان عن الفائزين وتسليم الجوائز في افتتاح أعمال المهرجان.

وأعرب سعادة وزير الإعلام عن خالص تقديره للجهود التي يقوم بها جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج في سبيل الارتقاء بالحركة الفنية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، من خلال إنتاج ودعم الأعمال التلفزيونية والدرامية التي تحمل رسائل هادفة وتعبر عن هوية دول وشعوب المجلس، وما يوليه المجلس من حرص على النهوض بالفن الخليجي ليتبوأ المكانة التي يستحقها، لا سيما في ظل ما تمتلكه دول المجلس من طاقات مبدعة في مختلف قطاعات الفنون.

وأشاد سعادة وزير الإعلام بالتعاون القائم بين الوزارة وجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج في التحضير للدورة السادسة عشرة لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، مؤكدًا حرص الوزارة على أن تكون نسخة هذا العام أكثر تميزًا وتألقًا على المستويات كافة، متمنيًا سعادته لجميع المتقدمين لنيل جائزة “الدانة للدراما” دوام النجاح والتألق.

من ناحيته، أعرب الأستاذ مجري بن مبارك القحطاني مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، أمين عام المهرجان عن جزيل شكره وتقديره لمملكة البحرين، ممثلة بوزارة الإعلام، على تعاونها الدائم مع الجهاز في إطار الحرص المشترك على الارتقاء بالإعلام والدراما الخليجية، مشيدًا بما تقدمه المملكة من تسهيلات وما تبذله من جهود من أجل نجاح مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في دوراته المتعاقبة التي تقام في البحرين كل عامين.

وأكد أن حجم الاقبال على المشاركة بجائزة “الدانة للدراما”، في نسختها الأولى، يعكس مدى إدراك صنّاع الأعمال الفنية لأهميتها وتأثيرها على مستقبل الدراما العربية والخليجية، مشيرًا إلى أن الجائزة تشجع الفنانين على استمرارية التطوير لتقديم الأفضل على مستوى الدراما، متمنيًا لجميع المشاركين في الجائزة النجاح والتوفيق.

يذكر أن جائزة “الدانة للدراما” تضم 10 فئات هي، أفضل عمل درامي خليجي(مسلسل اجتماعي، مسلسل كوميدي)، أفضل عمل درامي عربي، أفضل ممثل دور أول، أفضل ممثلة دور أول، أفضل ممثل صاعد (ممثل شاب، ممثلة شابة)، أفضل موسيقى تصويرية، أفضل نص، وأفضل مخرج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى