ثقافة

“فنون الطهي” تنظم لقاءً بعنوان ” كيف تحول شغفك إلى مشروع ناجح “

الرياض – واس :


عقدت هيئة فنون الطهي لقاءً مفتوحاً بعنوان : “كيف تحول شغفك إلى مشروع ناجح؟ “، بهدف فتح منصة للتواصل بين الهيئة والمهتمين بالقطاع، حيث تحدث فيه المستثمر في قطاع المطاعم عبدالرحمن القحطاني، بحضور ومشاركة العاملين والمهتمين بقطاع الطهي.
وفي بداية اللقاء تحدث القحطاني عن تجربته في قطاع المأكولات والمشروبات والمطاعم السحابية، وقدم شرحاً مفصلاً عن كيفية دخول السوق عن طريق الشغف التجاري، مؤكداً أن الشغف وحده لا يكفي، منطلقاً من دراسة أجريت على 500 شخص وجدوا أن 96% منهم يمارسون هوايات لا تحقق لهم مصدر الدخل المالي الذي يرغبون فيه.
وناقش اللقاء أهمية دراسة المشروع قبل البدء فيه وهذا يستلزم وجود الخبرة والاحترافية، من خلال التجربة والاستمرارية، ومعرفة الخطوات التي من أهمها: فهم الجمهور المستهدف وما الذي يبحثون عنه، وتحليل المنافسين وما يقدمونه في السوق، ومعرفة هل المشروع يحل مشكلة لدى الجمهور؟ أو يقدم خدمة جديدة لها قبول لديهم؟.
وتطرق اللقاء إلى ضرورة صقل الشغف عن طريق الدورات والبرامج المتخصصة، والأهم المرور على جميع الأقسام الأخرى التي تصب في مصلحة المشروع كالتسويق والمالية والإدارة، لما لها تأثير قوي في الإلمام بالمشروع الناجح، مؤكدًا أن السعوديين والسعوديات في قطاع المطاعم لديهم المهارة والقدرة العالية على الابتكار .
ويأتي اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات الافتراضية المفتوحة التي تنظمها هيئة فنون الطهي بشكل دوري، كقناة اتصالية مع مجتمع الطهي وفنونه في المملكة، لمناقشة واستعراض جميع الموضوعات المرتبطة بهذا القطاع الحيوي، ولرفع مستوى الوعي لدى الراغبين في الانضمام للقطاع، والاستفادة من تجارب وخبرات المختصين به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى