اقتصاد

الجمعيات التعاونية بجازان .. شراكة فاعلة بمهرجان المانجو والفواكه الاستوائية الـ20

صبيا – واس :


أسهم معرض اتحاد الجمعيات التعاونية في منطقة جازان بتعريف زوار مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية 2024 في نسخته الـ20 ، بأشهر وأجود أنواع المانجو والصناعات التحويلية المرتبطة به ، حيث شهد المعرض إقبالًا متواصلًا من الزوار والمسؤولين والمستثمرين.
وشكَّل تعاون الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بمنطقة جازان، والجمعية التعاونية الزراعية بمحافظة الدرب، وجمعية المانجو والفواكه الاستوائية بمحافظة صبيا شراكة فاعلة منذ انطلاق المهرجان، لتعزيز وتضافر جهودها لخدمة مزارعي المنطقة وتطوير وتسويق زراعة المانجو.
وأوضح رئيس الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بمنطقة جازان المهندس محمد بن عبدالله مظفر، أن مشاركة اتحاد الجمعيات في فعاليات المهرجان جاء لاستثمار ما تمتاز به الأراضي الزراعية بالمنطقة من محاصيل ومنتجات زراعية بمختلف أنواعها، إلى جانب العمل على استقطاب المستثمرين والتعريف بالميز النسبية للمنطقة، وتسويق منتجات المزارعين المحليين وإيصالها للأسواق سواءً داخل مناطق المملكة أو خارجها.
من جانبه بين رئيس الجمعية التعاونية الزراعية بالدرب عبدالرحمن بن حسن عزران، أن تنظيم المعرض المشترك المخصص للجمعيات، سهّل مهمة مرتاديه، وأتاح لهم فرصة معرفة الخدمات التي تقدمها الجمعيات للمزارعين ودعم منتجاتهم الزراعية وكيفية العمل على تسويقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى