سياحه وترفيه

توقيع اتفاقيات استثمارية بين “بهيج” والهيئة الملكية بينبع لتحويل مدينة ينبع إلى وجهة سياحية جاذبة

الرياض – سويفت نيوز:

أعلنت أسفار -الشركة السعودية للاستثمار السياحي المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة-, اليوم، توقيع اتفاقيات استثمارية بين شركة بهيج، التابعة لأسفار وتحالف شركتي “عون” و”التميمي”، والهيئة الملكية بينبع وتهدف إلى تحويل مدينة ينبع إلى وجهة سياحية جاذبة من خلال أربعة مشاريع مميزة على الواجهة البحرية.
جاء ذلك على هامش فعاليات قمة مستقبل الضيافة 2024 بالرياض، بحضور معالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس خالد بن محمد السالم، والرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع المهندس عبدالهادي الجهني، والرئيس التنفيذي لشركة أسفار الدكتور فهد بن مشيط, والرئيس التنفيذي لشركة بهيج نورة التميمي.


وستقوم بهيج للتطوير السياحي بوصفها نتيجة ثمرة استثمار بين أسفار وتحالف شركتي “مشاريع عون” و”التميمي” بتطوير وإدارة وتنفيذ هذه المشاريع الواعدة التي تشمل مطاعم وجلسات شاطئية، ومنتجعًا، وفندقًا، ومركز خدمات الزوار يشمل أكاديمية للغوص ومارينا.
وقال المهندس الجهني: “يعكس هذا التعاون أهمية الشراكة مع القطاع الخاص لدعم السياحة، ونسعد بمشاركتنا في هذا التحالف الإستراتيجي الذي سيؤدي دورًا محوريًا في نمو وتطور القطاع السياحي بينبع، والإسهام في الارتقاء والتنوع في المرافق والخيارات السياحية على البحر الأحمر وتطوير السياحة بشكل عام في المملكة”.
من جانبه أعرب الدكتور بن مشيط, عن التطلع لإثراء مدينة ينبع بمشاريع سياحية مميزة تحتفي بموقع المدينة الإستراتيجي على البحر الأحمر, وستسهم هذه المشاريع في تعزيز خدمات الضيافة والترفيه في هذه المنطقة من خلال فنادق ومرافق سياحية ذات مستوى عالمي.
وأشار إلى أن هذه الشراكة مع الهيئة الملكية بينبع وبهيج تعزز مجالات التعاون والتكامل بين الجهتين وتفتح آفاقًا أوسع لتطوير العديد من المرافق السياحية, وتأتي محافظة ينبع، في مقدمة الوجهات السياحية الواعدة في المملكة بإرثها التاريخي، وثرائها الطبيعي، وبما تحتويه من موجودات أثرية وتاريخية، مما تشكّل فرصًا لاستثمارات سياحية ضخمة برؤوس أموال محلية وخليجية وعالمية.
وعد الدكتور بن مشيط، محافظة ينبع وجهة اقتصادية وسياحية مهمة ضمن مشروعات رؤية المملكة 2030 على ساحل البحر الأحمر.
فيما قالت نورة التميمي: “يسرنا تطوير المشاريع الـ4 ونتطلع لإطلاقها قريبًا ولتحويل ساحل مدينة ينبع إلى وجهة سياحية جميلة جاذبة للسياح, وذلك تماشيًا مع أهداف رؤية المملكة 2030 لتحقيق التنوع الاقتصادي وتعزيز مكانة المملكة في خارطة السياحة العالمية, وتتميز محافظة ينبع، بإمكانيات سياحية مميزة، ويسعدنا أن نسهم في تحقيق نقلة نوعية في قطاع السياحة بينبع من خلال هذه المشاريع المميزة والمتنوعة”.
وستسهم هذه الاتفاقية بتحقيق التنمية المستدامة والابتكار في قطاع السياحة، بما يتماشى مع الهدف الأوسع للمملكة المتمثل في استقطاب 150 مليون سائح سنويًا بحلول عام 2030، الذي يدعم رؤية المملكة.
وتسعى أسفار إلى إطلاق وتنفيذ المزيد من المشروعات السياحية والخدمات المساندة والفعاليات الترفيهية، بالإضافة لإنشاء المزيد من الفنادق والمنتجعات السياحية التي ستُسهم في استقطاب واستيعاب الأعداد المتنامية للسياح في المواسم والعطلات.
ويُعزّز من ذلك، دعم بهيج في تطوير محافظة ينبع التي تتميز بموقع إستراتيجي هام على ساحل البحر الأحمر الثري بالشعاب المرجانية والجزر المتناثرة بالقرب منها، فضلًا عن قربها من مكة المكرمة والمدينة المنورة، وما تزخر به من تراث معماري فريد وتاريخي.
وتأتي هذه الاتفاقية جزءًا من سلسلة اتفاقيات وقعتها أسفار مع جهات حكومية وأمانات مختلفة من جميع أنحاء المملكة للإسهام في تعزيز وتنمية القطاع السياحي في مختلف المناطق، وجعل المملكة وجهة عالمية للزيارة والاستكشاف بالشراكة مع القطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى