اقتصاد

شراكة إستراتيجية بين المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات وبنك التصدير والاستيراد الإندونيسي

الرياض – واس :


وقعت المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات (ICIEC)، -عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية- التي تُعنى بتقديم خدمات التأمين المتوافق مع الشريعة، اتفاقية إعادة تكافل تخص نسبة من الحصص المخصصة لإندونيسيا لصالح بنك التصدير والاستيراد الإندونيسي.
وجرت مراسم التوقيع خلال أعمال الاجتماع السنوي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية لعام 2024م التي تعقد في الرياض، بحضور الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات أسامة القيسي ومعالي المدير التنفيذي رئيس مجلس إدارة بنك التصدير والاستيراد الأندونيسي ريجاني تيرتوسو،.
وتهدف الاتفاقية إلى توفير الإستراتيجية الخبرات والإمكانات في مجال إعادة التكافل من خلال معاهدة تقاسم الحصص، المصممة خصيصًا لدعم إطلاق منتج برنامج تكافل ائتمان التصدير الجديد التابع لبنك التصدير والاستيراد الإندونيسي، حيث تقدر الأعمال المتوقع التأمين عليها بموجب هذه المعاهدة بقيمة 13 مليون دولار أمريكي خلال العام 2024.
وأوضح الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات , أن الشراكة تشكّل مرحلة متقدمة في الجهود المشتركة لتعزيز آليات ائتمان التصدير, من خلال الحلول المستندة لأحكام الشريعة الإسلامية.
وقال ” سنجمع خبراتنا في إعادة التكافل مع الخدمات المالية المتميزة التي يقدمها البنك من أجل تمكين المصدرين ودفع عجلة الاقتصاد إلى الأمام”، مؤكداً أن الشراكة تعد أنموذجاً فريداً للتعاون الإستراتيجي بهدف تطوير منتجات مالية مبتكرة تدعم التنمية الاقتصادية المستدامة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى