عام

التحالف الإسلامي يستقبل وفد القوة الاحتياطية لشرق أفريقيا

الرياض – واس :
استقبل التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب اليوم، في مقر التحالف بالرياض ، وفداً من أمانة القوة الاحتياطية لشرق أفريقيا يرأسهم الأمين العام للقوة العميد بول كاهوريا نجيما.
وجرى خلال اللقاء عرض إيجاز عن التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، تلاه إيجاز عن القوة الاحتياطية لشرق أفريقيا، بالإضافة إلى بحث سبل التعاون المشترك بين الجهتين في كل ما يخدم مصالح الدول المتحالفة.
وبعد ذلك تجول الوفد الزائر في مقر التحالف، واطلعوا على آخر الإصدارات المعنية بمحاربة الإرهاب في مجالاته الأربع الفكرية والإعلامية ومحاربة تمويل الإرهاب والعسكرية، كما اطلع الوفد على عمليات الرصد والمتابعة التي يقوم عليها التحالف الإسلامي للجماعات المتطرفة والمنظمات الإرهابية، إضافةً إلى التقارير والإحصاءات المعنية بذات الشأن.
وأوضح الأمين العام للتحالف الإسلامي اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي، أن هذه الزيارة للوفد الأفريقي تشكل أهمية بالغة، حيث تأتي في إطار التعاون المشترك بين المنظمات والمراكز المعنية بمحاربة الإرهاب وفتح آفاق أكبر للعمل التضامني والتشاركي في كل ما من شأنه محاربة الإرهاب ونبذ العنف والتطرف.
وأكد أن القوة الاحتياطية لشرق أفريقيا تؤدي دوراً كبيراً في تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأفريقي، وتأتي جزءاً من الجهود الإقليمية والقارية لتعزيز القدرات العسكرية والتعاون بين الدول في شرق أفريقيا، ليشمل ذلك التدخل في الأزمات والنزاعات والعمليات الإنسانية، وتوفير الدعم والمساعدة العسكرية للدول الأعضاء في حالات الطوارئ.
من جانبه أعرب رئيس الوفد الأفريقي العميد بول كاهوريا نجيما؛ عن سروره بما رآه من أعمال وإنجازات معنية بمحاربة الإرهاب يقوم عليها التحالف الإسلامي، مؤكداً أهمية وجود هذا التحالف لخدمة الدول الأعضاء في جوانب مختلفة المدنية منها والعسكرية، منوهاً بالتقارب الكبير بين الجهتين ـ التحالف الإسلامي والقوة العسكرية لشرق أفريقيا ـ بما يخدم مصالح الدول المعنية في القضاء على آفة الإرهاب التي أنهكت كثيراً من الشعوب حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى