تكنولوجياعلوم

التدريب التقني تطلق مسابقة التميز الكشفي 2024 بمنطقة عسير

أبها – واس :
انطلقت اليوم في مدينة أبها فعاليات النسخة الثانية من مسابقة “التميز الكشفي التقني” التي تنظمها الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة عسير بمشاركة أكثر من 200 جوال من المنشآت التدريبية التابعة للمؤسسة بمختلف مناطق المملكة الـ 13 على أرض المعسكر الكشفي الدائم التابع لإدارة التعليم بمنطقة عسير.
ودشن فعاليات المسابقة التي تستمر إلى يوم الأربعاء المقبل مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة عسير الدكتور سليمان بن عبدالخالق الحفظي وبحضور مدير عام الإدارة العامة للأنشطة بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المهندس عبدالله بن إبراهيم الدحيلان.
وألقى الدكتور الحفظي كلمة في بداية الفعالية أشار خلالها إلى أهمية مثل هذه البرامج في صقل مواهب الشباب وتنمي مهاراتهم، ومنها الحركة الكشفية التي تُعنى بخدمة المجتمع وتنفيذ برامج المسؤولية المجتمعية.
من جهته أبان المهندس عبدالله الدحيلان أن المسابقة تهدف إلى تشجيع المشاركين على القيام بدورهم وأخذ زمام المبادرة في خدمة الوطن، واكتشاف مواهبهم وقدراتهم، وتفعيل إستراتيجية العمل الكشفي الوطني في المجالات الكشفية المتنوعة.
وتتكون المسابقة من أربعة فروع هي “وطن طموح ” ويشتمل على مسابقات ومبادرات الإبداع والابتكار، والحكومة الإلكترونية، والمسؤولية المجتمعية، و” اقتصاد مزدهر” ويشتمل على الطاقة المتجددة، والتدريب التقني، والتجارة الإلكترونية، و” مجتمع حيوي” ويتكون من التراث والثقافة السعودية، وخدمة الحجيج، وحماية البيئة، أما الفرع الرابع فيشتمل على المهارات والفنون الكشفية مثل التخييم، وأعمال الريادة، وحفلات السمر، والملاحة البرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى