سياسة

اللجان الدائمة للبرلمان العربي تعقد اجتماعاتها بالقاهرة

القاهرة – واس:

عُقدت اليوم في القاهرة اجتماعات اللجان الأربع الدائمة التابعة للبرلمان العربي للإعداد والتحضير للجلسة العامة الثالثة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث المقرر انعقادها بعد غد السبت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية .
وناقشت لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، التطورات السياسية والأمنية في العالم العربي، والمسودة الأولية لتقرير الحالة السياسية في العالم العربي 2023 والهيكل الأولي للرؤية العربية الشاملة بشأن تعزيز الأمن والاستقرار في العالم العربي، فيما تابعت لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، مستجدات التحضير للنسخة الثانية من المنتدى الاقتصادي العربي حول تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية المقرر عقدها نهاية العام الجاري بالقاهرة.
واستعرضت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، المسودة الأولى لمشروع تقرير حالة حقوق الإنسان في العالم العربي 2023، والرؤية البرلمانية العربية لمواجهة تأثيرات تغير المناخ على حقوق الإنسان في العالم العربي وإدماج حقوق الانسان في القوانين والسياسات البيئية ومشروع القانون العربي الاسترشادي لمكافحة التنمر في العالم العربي.
وبحثت لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، الترتيبات الخاصة بعقد ندوة حول “حماية القيم المجتمعية في العالم العربي”، وترتيبات إطلاق الوثيقة البرلمانية للمرأة العربية ورؤية البرلمان العربي بشأن “تمكين الشباب العربي للمساهمة الفاعلة في عملية التنمية” ومستجدات العمل على إعداد تقرير الحالة الاجتماعية في العالم العربي لعام 2023.
وأعَدّت لجان البرلمان العربي الأربع الدائمة، تقريرًا بالموضوعات التي تم مناقشتها ومشاريع القرارات المتعلقة بالبنود، ورفعها إلى الجلسة العامة الثانية للبرلمان السبت المقبل للنظر في إقرارها واعتمادها.
شارك في الاجتماع أعضاء وفد مجلس الشورى، أعضاء البرلمان العربي، النائب الأول لرئيس البرلمان العربي عضو لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بالبرلمان العربي هزاع القحطاني، وعضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي عساف أبو ثنين، وعضو لجنة الشؤون القانونية والتشريعية وحقوق الإنسان عبدالله بن عيفان، وعضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب الدكتورة مستورة الشمري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى