ثقافة

وزارة الشؤون الإسلامية تشارك في معرض سراييفو الدولي للكتاب

سراييفو – واس :
تشارك وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة في مركز الملك فهد الثقافي بالبوسنة والهرسك، ضمن جناح المملكة في معرض سراييفو الدولي للكتاب في دورته 35، الذي انطلقت فعالياته أمس، ويستمر حتى الثاني والعشرين من شهر أبريل 2024.
وحضر افتتاح الجناح السعودي نائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البوسنة والهرسك أحمد المحايلي، ومدير مركز الملك فهد الثقافي المكلف عبداللطيف بن ناصر الحسين، وعدد من الشخصيات الرسمية والزوار.
ويقدم ركن “الشؤون الإسلامية” عرضاً لكتب وإصدارات الوزارة والمركز الثقافية والتعليمية والتعريف بأنشطته، بالإضافة لاستعراض فيلم وثائقي عن التقدم الحضاري للمملكة ورؤية 2030، وعرض أفلام عن أجمل المدن السعودية والمعالم السياحية المهمة في المملكة، وفيلم وثائقي عن أنشطة مركز الملك فهد الثقافي في سراييفو.
كما يعرّف بالبرامج التعليمية والتدريبية التي يقيمها المركز وإتاحة فرصة التقديم على تلك البرامج لزوار جناح المملكة، كما خصص ركن الثقافة السعودية والتصوير بالزي السعودي وورشة عمل لطريقة إعداد القهوة السعودية، وركن الخط العربي للخطاط إبراهيم العرافي معلم الخط العربي بالحرم المكي الشريف، وركن الأطفال والتعريف بقصص الأطفال.
كما يقدم ركن الوزارة عدداً من الهدايا لزواره عبارة عن دفاتر دراسية مجلدة بصور تتحدث عن إنجازات المملكة.
وتأتي مشاركة الوزارة بالمعرض في إطار الحرص على إبراز دور المملكة الفاعل في خدمة الإسلام والمسلمين داخل المملكة وخارجها، ونشر رسالتها السامية للعالم في نشر الوسطية والاعتدال وثقافة التسامح، ونبذ الغلو والتطرف، إلى جانب العناية بالقرآن الكريم ونشره، كما تحرص الوزارة من خلال مشاركتها بالمعارض الدولية للكتاب إلى تبادل الخبرات مع الجهات المشاركة من دور النشر والمراكز العلمية العالمية تماشياً مع رسالتها في مد جسور التواصل لكل ما من شأنه خدمة العمل الإسلامي بشكل عام والدعوة بشكل خاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى