اقتصاد

افتتاح ملتقى المسؤولية الاجتماعية الرابع بعنوان ” البنوك السعودية.. تنمية وطن ” غداً

1

الرياض- سويفت نيوز:

تفتتح، غداً أعمال ملتقى المسؤولية الاجتماعية الرابع تحت عنوان ” البنوك السعودية.. تنمية وطن ” ، الذي ينظمه نادي المسؤولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود بالتعاون مع جمعية الأطفال المعوقين ومشاركة مؤسسة النقد العربي السعودي، وذلك بمقر جمعية الأطفال المعوقين بالرياض.
ويتضمن الملتقى ندوة عن ” تفعيل دور البنوك السعودية في تنمية الوطن” يتحدث فيها كل من مدير تطوير القطاع المالي في مؤسسة النقد السعودي الدكتور نايف السعدون ، وأمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية طلعت حافظ ، يعقبها ورشة عمل حول “آلية تنظيم العمل بين البنوك والجمعيات الخيرية.. علاقة مستدامة” .
ويهدف الملتقى إلى جمع المهتمين في مجال المسؤولية الاجتماعية مع المسؤولين والمختصين بالقطاع المالي لتنظيم عملية الدعم وتفعيل دور القطاع البنكي وإسهاماته في تنمية المجتمع وخاصة دعمه لبرامج الجمعيات الخيرية ومحاولة تطوير هذه العلاقة بحيث تكون علاقة مستدامة.
وأوضح الأمين العام لجمعية الأطفال المعوقين عوض الغامدي أن هذا الملتقى يأتي ضمن الأنشطة الثقافية التي تتبناها الجمعية والتي تستهدف حشد المساندة المجتمعية للعمل الخيري بوجه عام والجمعية وقضية الإعاقة بوجه خاص، معرباً عن تقديره وشكره لمعالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور فهد المبارك على رعايته لهذا النشاط وامتنانه للجهات التي شاركت فيه.
من جهته أكد مدير نادي المسؤولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود إبراهيم المعطش أن الجامعة دأبت على تفعيل الملتقيات الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية والتقاء المختصين في هذا المجال للتعرف على آخر مستجداته وما وصل إليه من سياسات وتنظيمات ، مشيراً إلى أن هذا الملتقى يجمع القطاع البنكي مع القطاع الخيري تحت سقف واحد للخروج بنتائج تسهم في تنمية المجتمع وبناء علاقة إستراتيجية بين الجهات الداعمة والجهات الخيرية.
وأضاف أن المسؤولية الاجتماعية أصبحت مطلباً ضرورياً يسهم في تحسين ظروف المجتمع ويحوله إلى مجتمع تنموي قادر على العطاء وأصبح القطاع الخاص مطالباً بتفعيل مسؤوليته تجاه مجتمعة على جميع مستوياته لكي يكون له بصمة في تطور المجتمع وتقدمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى