لقاء

لقب ستار أكاديمي سبب وصول عبدالعزيز عبدالرحمن لعالم الفن

إعداد وحوار : سهله المدني:

يمكن لنا أن نرسم نجوم في السماء من خلال مخيلتنا، ولكن لا يمكن لنا أن نصنع نجوم لم يكن لها وجود في التاريخ، نجم آمن به جمهوره وكان له قاعدة جماهير كبيرة حصل على لقب ستار اكاديمي 6 و أيضا على أفضل فنان صاعد لعام 2009 في احتفال “ال دي جيه” السنوي وتميز بطبقات صوت متنوعة جميلة وعزف رائع للعود وشخصية مرحة.

حدثنا عن طفولتك؟

طفولة جيل الثمانينيات كانت بلا شك تختلف اختلاف كبير عن طفولة الأجيال التي بعدنا، ما أذكر إني كنت شخص مدلل أبدا بالعكس كنت أذهب بعمر 5 أو 6 سنوات إلى المدرسة سيراً على الأقدام وهي بحي غير الحي الذي أسكن فيه، وكان الوالد رحمه الله عنده مبدأ صقل الشخصية منذ الصغر بحيث تجالس الكبار وتتعلم منهم وتقدم القهوة لهم لكي تتعلم منهم وتكون شخصيتك قوية و منفتحة على العالم .

متى بدأ مشوارك الفني؟

البداية كانت بعمر 16سنة أحببت الفن وكنت أتعلم عزف العود وآمنت بموهبتي وإن لدي صوت قوي وموهبة تستحق أن أطورها.

كيف كانت مشاركتك في برنامج ستار اكاديمي ؟

كان بالصدفة وسبب مشاركتي صديقي شجعني أن أشارك في برنامج ستار اكاديمي وشاركت في البحرين.

لحظة حصولك على لقب الموسم السادس في برنامج ستار أكاديمي كيف كان شعورك في تلك اللحظة؟
الحصول على لقب البرنامج كان شعور أكثر من رائع حيث تكللت جهودنا بالنجاح في برنامج قدم عليه آلاف من المرشحين فكوني المميز فيهم فرحة لا توصف في وقتها، و حصولي على لقب ستار أكاديمي كان نقلة كبيرة لي في عالم الفن.

ما هي أبرز الذكريات التي لا زالت تتذكرها لحظة مشاركتك في البرنامج ستار اكاديمي؟

من المفارقات التي ما أنساها في البرنامج يوم التتويج أصبت بضربة على أنفي من أحد الزملاء وما أنسى أنها أخذت في أحد الأسابيع (توب ون) . وقتها كمية إزعاج لا توصف.

آخر أعمالك الفنية؟
آخر أعمالي الفنية أغنية سنقل (بطل بطل عراقية) وقريبا سأقدم عمل مناسب يليق بجمهوري بإذن الله.

من هو قدوتك من الفنانين ولماذا؟

فنان أو فنانين أحببت فنهم و مدارسهم وأنا أعشق الطرب الشرقي وأحب أستمع للفنان عبدالحليم حافظ وام كلثوم وأغني لهم ومن فنانين الخليج أحب جلسات الفنان خالد عبدالرحمن وجعلني ذلك أعزف العود وأهتم به وكذلك جذبني وشد انتباهي أيضا مدرسة الفنان راشد الماجد .

ماذا تغير في حياتك عندما أصبحت مشهوراً.. ولماذا؟
الشهرة تغير الكثير في حياة الإنسان و على رغم ايجابياتها وجمالياتها إلا أنها مزعجة ولها سلبيات كثيرة، وشهرتنا تختلف عن شهرة مشاهير السوشل ميديا طبعا وقت البرنامج ستار أكاديمي 2009 لم يكن هناك سوشل ميديا فقط منتديات وفيس بوك، والجميل فيها أنه يكون لديك جمهور يريد التصوير معك ويبحث عن أخبارك، والغير جميل في الشهرة أوقات الراحة تقل ويتطفل على خصوصيتك الكثير وتكون محط الأنظار.

ماذا يعني لك الحب وهل هو شعور يجب أن يؤمن به الفنان لكي يبدع في فنه ولماذا؟

الحب شعور جميل ومؤلم في نفس الوقت، ولكن ليس بالضرورة أن يكون الفنان يعيش قصة حب لكي يبدع لأن حبه لفنه وما يقدمه لمن احبوه و آمنوا فيه كفيل بظهور الإبداع في أعماله الفنية.

ماهي النصيحة التي تريد أن توجها لكل من يريد أن يصبح مثلك؟

نصيحة واحدة إذا كنت مؤمن بنفسك استغل أي فرصة تتاح لك أو تجدها لكن دائما تذكر( أن الخيرة فيما إختاره الله ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى