سياسة

النمسا تسعى لمصادرة منزل هتلر

TO GO WITH STORY BY NINA LAMPARSKI A memorial stone stands outside the house where Adolf Hitler was born in Braunau Am Inn, Austria on April 18, 2015. The weatherworn, three-storey structure in the central square of Braunau has stood empty since 2011 and cannot be knocked down because it is a listed building, although not because of Hitler. AFP PHOTO/JOE KLAMAR        (Photo credit should read JOE KLAMAR/AFP/Getty Images)

جدة-سويفت نيوز:

تعتزم السلطات النمسوية مصادرة المنزل الذي ولد فيه أدولف هتلر بغية وضع حد لنزاع قضائي وتجنب تحول الموقع إلى مقصد للنازيين.
وشنرت وكالات انباء عى لسان الناطق باسم وزارة الداخلية كارل-هاينتس غروندبوك :» توصلنا بعد سنوات من المناقشات إلى أن مصادرة المنزل هي الوسيلة الوحيدة لمنع استخدامه من قبل مؤيدي النازية».
وتدرس الوزارة حاليا الأسس الدستورية لهذه المسألة بغية اتخاذ التدابير المناسبة.
ويقع المنزل الذي ولد فيه أدولف هتلر في 20أبريل العام 1889 في وسط مدينة براوناو أم إين في شمال النمسا. وقد كتب على لوح حجري أمامه «من أجل السلام والحرية والديمقراطية، كفى فاشية: آلاف القتلى ينذروننا».
وهذا المنزل الكبير ذو الواجهة الصفراء خال من السكان منذ العام 2011 عندما تدخلت الحكومة في نزاع قضائي مع غيرلنديه بومر صاحبة المبنى.
وكل سنة في ذكرى ولادة هتلر يتظاهر مناهضو الفاشية أمام المنزل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى