أخبار دولية

شركةAILA وCodiPlay توقعان شراكة استراتيجية لتعزيز إنتشار التعلم الذكي في السعودية والعالم

جدة – خالد الجعيد:

تصوير – كمال مصطفى.

في خطوة غير مسبوقة نحو تعزيز التعلم الذكي، وقعت شركة AILA، الرائدة في مجال تطوير الحلول التعليمية المتقدمة باستخدام الذكاء الاصطناعي، مذكرة شراكة استراتيجية مع شركة CodiPlay الكازاخستانية الناشئة في مجال التقنيات التعليمية لتصبح AILA اول شركة سعودية رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي والتعليم لتتوسع عالميا. هذا التعاون، الذي جاء بدعم من البرنامج الوطني لتطوير التقنية (NDTP) ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية (MCIT)، ومن الجانب الكازاخستاني بدعم من سفارة كازاخستان لدى المملكة، يفتح آفاقًا جديدة لدمج حلول CodiPlay التعليمية في 200 مدرسة بالمملكة العربية السعودية، ويسهم في توسع AILA في 7 دول كازاخستان وأوزبكستان والمملكة المتحدة وكوريا الجنوبية وقطر وأذربيجان وإندونيسيا.

جرى توقيع المذكرة في مدينة جدة بحضور القنصل الكازاخستاني وقادة أفضل خمسين مدرسة في المملكة، مما يعكس التزام الطرفين بتعزيز القدرات التعليمية واستثمار التقنيات الحديثة في إثراء تجربة التعلم. شركة AILA تعد مثالًا يحتذى به في مجال الابتكار التعليمي، حيث تجمع بين خبرتها الواسعة واستثماراتها في البحث والتطوير لتقدم حلولاً تعليمية متكاملة تلبي احتياجات الطلاب والمعلمين وأولياء الامور على حد سواء.و كما تمتلك AILA مركز ابحاث بالتعاون مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) للبحث والتطوير في تقنيات التعليم باستخدام الذكاء الاصطناعي.

على الجانب الآخر، تعتبر CodiPlay رائدة في تعليم البرمجة من خلال نظام يشمل تطبيق CodiPlay لتعلم لغات البرمجة عبر ألعاب الأركيد، ومجموعات CodiKit لإنشاء مشاريع إنترنت الأشياء، ومنصة CodiTeach لدعم المعلمين، مما يعزز مكانتها كشريك استراتيجي لتحقيق رؤية AILA في تمكين العملية التعليمية بأدوات العصر الحديث.

هذه الشراكة تمثل خطوة هامة في مسيرة المملكة العربية السعودية نحو تحقيق رؤيتها الطموحة لتحقيق الأهداف الرئيسية لرؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تحسين جودة التعليم وإعداد الشباب لمهن المستقبل في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى