محليات

حفرة عملاقة تبتلع شابا بسيارته في جدة

جدة-سويفت نيوز:

لقى شاب يبلغ من العمر 17 عامًا مصرعه اثر سقوطه بسيارته امس في إحدى الحفرات الكبيرة لاحد المشروعات الكبرى في حي الرحيلي بجده.12980396_930496897071853_1916451632_n

وأوضح عبدالعزيز الحامد خال الشاب المتوفي إن الشاب كان عائدًا إلى منزله فجرا الجمعه الكائن بحي الرحيلي شمال جدة، وأثناء سيره بالطريق العام ارتطم بأحد الحواجز الموضوعة حول إحدى الحفر العميقة التابعة لمشروع متعثر منذ 5 سنوات، تملكه شركة المياه الوطنية؛ ووقع بداخلها؛ فلقي مصرعه غرقًا داخل الحفرة التي كانت مملوءة بالمياه الجوفية. حينها باشرت فِرق الدفاع المدني موقع الحادثة،واستمرت عمليات البحث والإنقاذ 6 ساعات، وتم تحويل الجثة إلىمستشفى الملك فهد العام. مشيرًا إلى أن والدَي الشاب يتلقيان العلاج بالمستشفى بعد صدمة خبر وفاة ابنهما.

وبيّن “الحامد” أنه تم التقدم ببلاغات وشكاوى عدة إلى شركة المياه الوطنية بجدة بعد تعثر المشروع منذ سنوات عدة، وتَرْك الحُفَر العميقة مفتوحة بهذا الشكل، ولاسيما أنها تقع بوسط شوارع عامة ومنطقة مكتظة بالسكان، ولكن – للأسف – لا مجيب.. فقط مجرد وعود لا ترى النور! وها نحن اليوم نشهد أولى ضحايا تلك الحفر التي لطالما حذرنا منها، وطالبنا بإغلاقها.

‏‫وقال المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، العقيد سعيد سرحان، إن فرق 12966061_930496873738522_307486167_nالإنقاذ المائي التابعة للدفاع المدني بمحافظة جدة انتشلت بعد ظهر اليوم شابًّا في العقد الثاني من العمر، سقط بسيارته في حفرة بعمق 126 قدمًا (35)م تابعة لمشروع الصرف الصحي شمال شرق المحافظة. مبينا أن مركز التحكم والتوجيه تلقى بلاغًا الساعة 05:36 دقيقة من صباح اليوم الجمعة، مفاده سقوط سيارة في حفرة مشروع تصريف مياه الصرف شمال شرق المحافظة.

وأضاف بأن مركز التحكم والتوجيه وجَّه لموقع الحادث فرق الإنقاذوالإنقاذ المائي، تدعمها معدات مساندة. كما تم تمرير البلاغ للجهات المعنية كافة. مشيرًا إلى أن فرق الإنقاذ المائي مع وصولها للموقع باشرت عمليات البحث عن الغريق في حفرة بعمق 35م، وقُطْر 15م، مملوءة بالمياه الآسنة. مضيفًا بأن عمليات البحث استمرت أكثر من 6 ساعات بمشاركة “14 غواصًّا”، من ضمنهم اثنان من المتطوعين مع الدفاع المدني، تداولوا الأدوار في عمليات تمشيط الحفرة بحثًا عن الشاب.

وأردف: “عند الساعة الواحدة والنصف ظهر اليوم نفسه تمكن الغواصون من العثور على الشاب بعد إخراجه من داخل السيارة الراسخة في عمق الحفرة، وتم نقله بعد ذلك للمستشفى، وسُلّم الحادث لمرور
محافظة جدة، وحضر في موقع الحادث مدير شرطة منطقة مكة المكرمة ومدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى