مناسبات

بالفيديو .. حريق متعمد يضع نهاية مأساوية لحياة المبتعث السعودي طاهر الحاجي في أمريكا

أوريجون – سويفت نيوز:

راح المبتعث السعودي “طاهر الحاجي” ضحية الخلاف الذي  نشب بين مواطن أمريكي وصديقته طلال الحاجيحيث انتقم كوك من صديقته وأحرق الشقة التي تقطن بها أسفل شقة طاهر الحجي الذي اشتهر بالكرم وحسن الخلق بين زملائه في جامعة “بورتلاند ستيت” بولاية أوريجون الأمريكية طوال السنوات الثلاث الماضية، لكن الحريق المتعمد أنهى حياته نهاية مأساوية وغير متوقعة.

وذكرت قناة (كوين 6) التلفزيونية الأمريكية، أن شجار وقع بين شخص يدعى “توماس موناكو” (28 عامًا) وصديقته التي تصادف أنها تقطن في ذات المبنى السكني الذي يقيم فيه “طاهر الحاجي”؛ حيث أقدم موناكو على الانتقام من صديقته بحرق شقتها، لتتسبب النيران في مقتل الحاجي وزميل آخر له.

وأوضحت القناة أن الجاني وصديقته كانا كثيرًا ما يتشاجران وينفصلان ثم يعودان ليتصالحا مرة أخرى، إلا أن يوم الأحد (25 يوليو 2017) شهد تطورًا غير مسبوق في خلافاتهما.

وأضافت أنه جاء في اعترافات صديقة الجاني أنهما تشاجرا صباحًا وافترقا بعد ذلك، لافتةً إلى أنها فوجئت بموناكو يتصل بها ليخبرها أنه أغرق الأريكة التي في غرفتها بالجازولين قبل أن يحرق المكان، لتفاجأ بعد ذلك بأن النيران امتدت وأمسكت في معظم المبنى.

ويواجه “موناكو” المحتجز حاليًّا بسجن مقاطعة مولتنوما، تهم بالقتل والحرق من الدرجة الأولى.

وقالت القناة إن المتهم مثُل أمام المحكمة يوم الجمعة (28 يوليو 2017)، واعترف للمحققين بأنه أغرق الأريكة بالجازولين وأشعلها.

ونقلت القناة عن والد المبتعث السعودي تأكيده نبأ وفاة ابنه وقال: “لقد جاء هنا ليكمل دراسته بحثًا عن مستقبل أفضل في وطنه.. جاء ليكتسب علوم وخبرات جيدة، وليتعرف عادات وتقاليد شعب آخر”.

وأعرب والد الحاجي عن أمله أن يتمكن من العودة بجثمان ابنه المتوفى إلى المملكة بأسرع وقت ممكن، مضيفًا: “أعلم أن هذا سيكون أمرًا صعبًا… أحترم النظام القضائي الأمريكي، وأرجو أن تساهم العلاقات الثنائية الجيدة بين البلدين في مساعدتنا في التعجيل بإعادة جثمان ابني إلى المملكة”.

وأعرب زملاء الحاجي عن حزنهم لفراقه؛ حيث أكدوا أنه كان معروفًا بكرمه، وقال أحدهم: “أريد أن أخبر الجميع أن الحاجي كان شديد الكرم حتى أنه لو لم يكن يملك سوى دولارين في جيبه، وعلم أنك تحتاج هذا المبلغ لقدَّمه لك في الحال عن طيب خاطر. أتذكر أني شعرت بالبرد مرة فوجدته يعطيني سترته لأرتديها… لقد كان حريصًا دائمًا على إسعاد من حوله”.

ولمتابعة حادث الحريق الذي أودى بحياة المبتعث طلال الحاجي يمكنكم مشاهدة الفيديو التالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى