تكنولوجيا

الشرطة  تحرر 3.2 مليون جهاز كمبيوتر من قبضة قراصنة الإنترنت في أوروبا

أمستردام – سويفت نيوز

قرصنة

قال مسؤولون اليوم الأربعاء إن الشرطة في أوروبا وشركات تكنولوجيا فككوا شبكة جرائم إلكترونية استغلت 3.2 مليون جهاز كمبيوتر تعرضوا للقرصنة بأنحاءالعالم في سرقة معلومات بنكية من خلال السيطرة على خوادم كمبيوتر.

ونسق مركز مكافحة الجريمة الإلكترونية التابع للشرطة الأوروبي (يوروبول) العملية من مقره في لاهاي مستهدفا ما اطلق عليها (شبكة رامنت) ويقصد بها شبكة الأجهزة التي اصيبت بالفيروس.

وعمل المركز مع محققين من المانيا وايطاليا وهولندا وبريطانياوساعدته شركات أنوبيسنتورك ومايكروسوفت وسيمانتك الذين قالوا إن 3.2مليون جهاز كمبيوتر تعرضوا للقرصنة.

وقال بول جولين رئيس العمليات بمركز مكافحة الجريمة الإلكترونية “عملنا معا لإغلاق القيادة وخوادم التحكم للشبكة في دول مختلفة بأنحاء الاتحاد الأوروبي.”

وأضاف “فقد المجرمون السيطرة على البنية التحتية التي كانوا يستخدمونها.”

وقال مسؤولون إنه تم إغلاق سبعة خوادم يستخدمها مجرمو الشبكات الإلكترونية ليلا.

ويساعد الفيروس -الذي يصل الجهاز عبر وصلات مواقع في البريد الإلكتروني أو المواقع المخترقة- المجرمين على السيطرة على أجهزةالكمبيوتر واستغلالها في أنشطة اجرامية.

وقال جيلين إن أجهزة كمبيوتر اصيب بالفيروس في أنحاء العالم لكن معظم المستخدمين المتضررين كانوا في بريطانيا. وينتشر فيروس (رامنت) في أجهزة الكمبيوتر منذ 2012 .

ولا يزال التحقيق الذي تقوده بريطانيا مستمرا وقال جيلين إنه لا يمكنه الادلاء بتصريحات بشأن أي اعتقالات محتملة أو مشتبه بهم لأن هذا قد يعرقل عمليات الشرطة.

وتعمل (يوروبول) على تنسيق الجهود بأنحاء أوروبا لمكافحة البنية التحتية للجريمة على الإنترنت وتقديم المسؤولين عنها
للعدالة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى