مناسبات

“مؤسسة عبد الله أبابطين الثقافية تستقبل الدكتور جاسم الياقوت وتتسلم الكتاب الوثائقي الفائز بجائزة كتب السلام الدولية”

الخبر – سويفت نيوز:

أكد المؤرخ السعودي عبد الله بن محمد أبا بابطين، مدير مؤسسة عبد الله أبابطين الثقافية أن مبادرة “كرتنا ثقافتنا” تعد من أبرز المبادرات التي تسعى إلى تعزيز التفاهم الثقافي من خلال كرة القدم حيث يُعتبر الكتاب الوثائقي الذي قدمه الدكتور جاسم الياقوت تجسيدًا قويًا لهذه المبادرة، فقد نجح في تسليط الضوء على أهمية الوحدة والدور الذي يمكن أن تلعبه الرياضة في تعزيز السلام العالمي.

وأعرب عبد الله بن محمد أبا بابطين عن أمله في أن تقوم وزارة الثقافة ووزارة الخارجية بتوزيع نسخ من هذا الكتاب الاستثنائي إلى جميع سفاراتنا والملحقيات الثقافية السعودية في جميع أنحاء العالم حيث يعزز وجود نسخ باللغتين العربية والإنجليزية إمكانية الوصول إليه من قبل جمهور أوسع. إن هذا الكتاب حقًا كنز يعكس الجهود المتواصلة التي بذلها الدكتور جاسم في إعداده، وقدم لنا بهذا الشكل الجميل.

جاء ذلك خلال استقبال المؤرخ عبد الله بن محمد أبا بابطين، مدير مؤسسة عبد الله أبابطين الثقافية، مساء أمس، للدكتور جاسم بن محمد الياقوت الفائز بجائزة كتب السلام الدولية والأستاذ موسي بن جاسم عضو اللجنة العليا المنظمة للمبادرة الوطنية كرتنا ثقافتنا في مجلسه بالخبر حيث أهدى الدكتور جاسم الياقوت الكتاب الوثائقي لمبادرة “كرتنا ثقافتنا”، الفائز بجائزة كتب السلام الدولية الى المؤرخ عبد الله أبابطين.

وأضاف أبابطين أن الكتاب الذي تلقيته هو عمل لا يوجد له مثيل في هدفه، ومعناه، ودقته، والجهد الذي بُذل في إعداده. قدم الدكتور جاسم شرحًا مفصلاً ينبع منه حب الوطن والوفاء، وكان واضحًا من كل صورة واردة أهميتها. يعتبر هذا الكتاب رسالة تسلط الضوء على أهمية رؤيتنا ودور كرة القدم في تقارب الشعوب وكسر الحواجز.

وتواصل مؤسسة عبد الله أبابطين الثقافية دعمها للجهود التي تحتفي بالتنوع الالثقافي وتعزز التبادل الثقافي الدولي. استلام هذا الكتاب الوثائقي الفائز بجائزة يمثل إنجازًا هامًا في جهود المؤسسة المستمرة لإثراء وتعزيز الحوار الثقافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى