مناسبات

استقبل رئيس “واس”.. رئيس الشؤون الدينية: وكالة الأنباء السعودية شريك استراتيجي؛ لتكريس قيم التسامح، وإيصال رسالة الحرمين للعالم.

مكة المكرمة – د. محمد خضر:

استقبل معالي رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور: عبدالرحمن السديس بمكتبه بالمسجد الحرام؛ سعادة رئيس وكالة الأنباء السعودية، الدكتور: فهد بن حسن آل عقران.

‏وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العمل الإعلامي؛ لتعظيم رسالة الحرمين الوسطية في شهر رمضان المبارك.

‏وثمَّن رئيس الشؤون الدينية؛ دور وكالة الأنباء السعودية الإعلامي الرصين في تعزيز رسالة الحرمين الشريفين الوسطية، وبث رسالتهما إلى العالم بلغات مختلفة.



‏ونوه الشيخ السديس بالدور التكاملي الإعلامي بين رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي ووكالة الأنباء السعودية؛ لصنع قصة نجاح رسالة الحرمين الشريفين، وترسيخ قيم التسامح والوسطية والاعتدال؛ وتعزيز الأدوار التناغمية؛ لإيصال رسالة الدين الإسلامي السمح.

‏وأشاد معاليه باحترافية وتميز وكالة الأنباء السعودية، ودورها البارز في إيصال رسالة الدين وريادة المملكة العربية السعودية في منهج الوسطية والاعتدال، ورسالة الحرمين الشريفين الدينية؛ محليًا وإسلاميًا وعالميًا؛ تحقيقًا لتطلعات وطموحات القيادة الرشيدة -حفظها الله-.

‏كما أشاد بالمهنية العالية والدور الكبير الذي تقوم به وكالة الأنباء السعودية “واس”؛ في بيان الجهود التي تبذلها القيادة الحكيمة؛ لنشر الأمن والسلام ودعمهما في العالم، وإبراز وسطية الإسلام، ومحاربة الغلو والتطرف، والخِدمات الجبارة التي تقدمها للحرمين الشريفين ورسالتهما الدينية، وخدمة القاصدين والزائرين للحرمين وإثراء تجربتهم الدينية؛ باستثمار الإعلام المتعدد واللغات العالمية.

‏وشدد معاليه بأن “واس” شريك استراتيجي لرئاسة الشؤون الدينية، ووسيلة إعلامية وطنية فاعلة، وتعمل بمهنية ومعايير عالمية، معربًا عن اعتزازه بما تقدمه “واس” للعالم، ومؤكدًا حرص رئاسة الشؤون الدينية على استشراف آفاق التعاون المستقبلي في المجالات الدينية التخصصية بالحرمين الشريفين ورسالتهما، في ظل رؤية المملكة 2030، والتي تعنى بالأصالة والمعاصرة، وإيصال ريادة المملكة في نشر وسيطة الدين الإسلامي واعتداله وتسامحه وتعايشه وحواره عالميًا.

من جهته: عبر سعادة رئيس وكالة الأنباء السعودية؛ حرص “واس” على إبراز رسالة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي إعلاميًا في كل منصات الرقمية وباللغات المتعددة؛ لما تمثل الرسالة الدينية في الحرمين من جوهر عمارتهما وتهيئتهما، وكذلك عبَّر عن حرص “واس” على إبراز جهود القيادة الرشيدة -حفظها الله- في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

‏وكان قد شارك سعادة الدكتور: فهد آل عقران في الإفطار الرمضاني الذي أقامه معاليه بحضور عدد من القيادات الدينية برئاسة الشؤون الدينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى