على هامش كأس العالم للأندية .. معالي الأستاذ صالح التركي يستقبل الدكتور جاسم الياقوت الفائز بجائزة كتب السلام الدولية

جدة – أحمد حندوق :

استقبل معالي الأستاذ صالح التركي، أمين مدينة جدة، الدكتور جاسم الياقوت، نائب رئيس اتحاد الإعلاميين العرب ورئيس نادي القادسية الفائز بجائزة كتب السلام الدولية عن الكتاب التوثيقي للمبادرة الوطنية “كرتنا ثقافتنا” حيث ثمن معالي الأستاذ صالح التركي بالمبادرة التي تعزز الوعي الرياضي والثقافي والتراثي بين أفراد المجتمع والترويج للقراءة والمعرفة. وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود المملكة العربية السعودية لتعزيز الرياضة و الثقافة والفنون وتراث الوطن.

وشهد اللقاء، تبادل الأستاذ صالح التركي والدكتور جاسم الياقوت وجهات النظر حول أهمية تعزيز ممارسة الرياضة وتعزيز الثقافة والمعرفة بين الشباب وتشجيعهم على القراءة والاستفادة من الكتب والمصادر المعرفية المتاحة. كما تم مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الجهات المعنية لتنفيذ المبادرة وتوسيع دائرتها لتشمل أكبر عدد ممكن من المجتمع.

وأعرب معالي الأستاذ صالح التركي عن تقديره للجهود المبذولة من قبل الدكتور جاسم الياقوت ورئيس نادي القادسية في دعم المبادرات الرياضية و الثقافية والتعليمية باعتبار مبادرة كرتنا ثقافتنا مبادرة تصلح للتنفيذ في كل مكان وزمان وتتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 التي تهدف الى تشجيع ممارسة الرياضة وتحسين جودة الحياة.

من جانبه، أعرب الدكتور جاسم الياقوت عن شكره وامتنانه لمعالي الأستاذ صالح التركي على استقباله والاهتمام بالمبادرة. وأعرب عن تفاؤله بمستقبل المبادرة وقدرتها على أن تسهم في تعزيز الوعي الرياضي والثقافي بين الشباب وتشجيعهم على ممارسة الرياضة.

تجدر الإشارة إلى أن المبادرة الوطنية “كرتنا ثقافتنا” تشمل عددًا من الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى تعزيز ممارسة الرياضة والثقافة في المجتمع، بما في ذلك إقامة ورش عمل ومحاضرات وفعاليات ترويجية، تهدف إلى تطوير القطاع الرياضي و الثقافي لبناء مجتمع رياضي متقدم ومستدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى