هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية تضبط أكثر من 40 مخالفة بيئية خلال الربع الأول من العام الجاري 2024م

 

الرياض – واس :
ضبطت هيئة تطوير محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية أكثر من 40 مخالفة بيئية خلال الربع الأول من العام الجاري 2024، وذلك في محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد الملكية.
وأوضحت الهيئة أن أبرز المخالفات التي جرى ضبطها تمثّلت في الرعي دون تصريح، والتخييم غير المنظّم، ودهس الغطاء النباتي، وغيرها من المخالفات الأخرى، مبينةً أن فرق الرقابة البيئية قامت بجولات ميدانية لرصد المخالفات والملاحظات بمسافة مقطوعة بالمركبات تقدر بأكثر من 150 ألف كيلومتر في محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد الملكية.
وتعمل الهيئة مع الجهات ذات العلاقة على تطبيق نظام البيئة ولائحته التنفيذية، والحفاظ على الغطاء النباتي والتنوع الأحيائي في محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد الملكية، مما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 ومبادرة السعودية الخضراء التي تُسهم بتعزيز الاستدامة البيئية.
وأكدت أنه سيتم تطبيق العقوبات الواردة في نظام البيئة ولوائحه التنفيذية بحق مخالفي الأنظمة البيئية مشددةً على ضرورة الالتزام بها، والمحافظة على البيئة ومواردها الطبيعية لضمان استدامتها جيلاً بعد جيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى