أمانة منطقة الباحة تطلق مهرجان ليالي رمضان

 

الباحة – واس :
شهدت فعاليات مهرجان “ليالي رمضان” الذي أطلقته أمانة منطقة الباحة، حضوراً وتفاعلاً لافتاً من الزوار منذ انطلاقته، وذلك في المنطقة المركزية بمدينة الباحة.
‎وأوضح أمين الباحة الدكتور علي بن محمد السواط خلال جولته التفقدية أمس للمهرجان، أن المهرجان يستمر طيلة شهر رمضان المبارك، ويحتوي على حاضنة بلدية بعدد 25 منفذ بيع ( أسر منتجة وأكشاك وبسطات للبيع)، ونافورة تفاعلية، وألعاب أطفال، ومسابقات وسحوبات ، لافتًا النظر إلى أن الفعاليات تتضمن عرض أصناف من المأكولات الشعبية الرمضانية والملبوسات وغيرها من المعروضات الأخرى.
وأشار إلى أن من أهم أهداف هذه الحاضنات الإسهام في إبراز الصورة الجمالية والحفاظ على سلامة المنتجات المعروضة، وصحة المستهلكين، والحفاظ على النظافة العامة، ومنع التلوث والتخلص الآمن من النفايات والمخلفات، والحد من الآثار السلبية التي تم رصدها في بعض الشوارع والطرقات جراء ممارسة البيع العشوائي، إضافة إلى تحسين المشهد الحضري والقضاء على عناصر التشوه.
وأبان أنّ الأمانة والبلديات التابعة لها تنفذ خلال موسم رمضان أكثر من 50 فعالية تتضمن مهرجانات ترفيهية، وثقافية، ورياضية، إضافةً إلى توفير العديد من الحضانات البلدية على مستوى محافظات ومراكز المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى