منظمة الفاو تدعو إلى إتاحة وصول الإمدادات الزراعية الحيوية إلى غزة

جنيف – واس:

دعت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو” إلى الوصول الفوري للمساعدات على نطاق واسع في قطاع غزة، ودقت ناقوس الخطر من المجاعة الوشيكة في الشمال، والقادمة خلال الشهرين المقبلين في جميع أنحاء القطاع، مع وصول السكان إلى حالة جوع كارثية .

ودعا مدير عام المنظمة شو دونيو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة لأسباب إنسانية وتخفيف معاناة المدنيين وتسهيل وصول المساعدات الحرجة العاجلة .

وأشار إلى أن تصاعد القتال أدى إلى توقف الإمدادات من المياه والغذاء والوقود، مما تسبب في انهيار جميع القطاعات المرتبطة بالغذاء، بما في ذلك إنتاج الخضروات والماشية ومصايد الأسماك، وقد تعرض ما يصل إلى 70% من الماشية المنتجة للحوم والألبان في غزة إلى الذبح قبل الأوان لتلبية الاحتياجات الغذائية الماسة الناتجة عن الصراع .

وطالبت “الفاو” بضرورة الحفاظ على ما تبقى من ماشية في غزة على قيد الحياة، والسماح بتسليم الشعير إلى القطاع لضمان وصول الحليب إلى الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية، وتوفير 20% من الحد الأدنى من السعرات الحرارية اليومية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية.

وبينت “الفاو” أنها حشدت جهودها لتعبئة الإمدادات الزراعية الأساسية لإدخالها إلى غزة بمجرد أن تسمح الظروف بذلك، بما في ذلك خزانات المياه والوقود والأطقم البيطرية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى