نائب أمير الشرقية يرعى حفل جمعية “مأوى” لتكريم شركاء النجاح ويشهد توقيع عدد من الاتفاقيات

الدمام – واس:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية , في الإمارة اليوم، حفل جمعية مأوى للخدمات الاجتماعية، وشهد توقيع عدد من الاتفاقيات التنموية .

وأشاد سموه بما توليه القيادة الحكيمة “رعاها الله” من دعم واهتمام بالقطاع الثالث أدى إلى نقلة نوعية وتطور متسارع في اداء الجمعيات المتخصصة في خدمة المستفيدين، مثمناً ما تقدمه جمعية مأوى من جهود لمساعدة الأسر الأكثر حاجة وتوفير مساكن آمنة لها لتحقيق الاستقرار الأسري لهم، إضافة إلى زيادة تملك المواطنين للمسكن مما يؤدي إلى رفع مساهمة القطاع غير الربحي في الناتج المحلي تماشياً مع توجهات القيادة الحكيمة بالتكامل مع الجهات الحكومية والخاصة لتحقيق أهدافها وتقديم أفضل خدمة للمستفيدين .

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة جمعية مأوى عايض القحطاني، سعي الجمعية لمواكبة حجم التطلعات التي توليها القيادة -حفظها الله- لمنظمات القطاع غير الربحي لتكون نموذجا ريادياً وملهماً في بناء المسكن الآمن والمستدام للأسر الأشد حاجة وتحقيق الأثر الاجتماعي المنشود في خدمة المحتاجين، متمنياً مضاعفة ما وصلت اليه مشاريعها عام 2023 في 11 منطقة إدارية بالمملكة وبناء أكثر من 460 منزلًا للأسر المحتاجة تضم أكثر من 4,600 مستفيد.

وأشار إلى أن الجمعية توجت هذا العام بجائزة إحسان للجمعيات الرائدة في نسختها الأولى للتميز في مجال الإسكان بعد تطبيقها أفضل الممارسات المحلية والعالمية، منوها بدعم ومتابعة سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه للجمعية لتحقيق رسالتها .

بعدها استمع سمو نائب أمير الشرقية الى عرض موجز لإنجازات جمعية مأوى خلال العامين الماضيين 2022 – 2023 قدمها المدير التنفيذي للجمعية الحسن بن علي المشيخي .

كما شهد سموه توقيع 15 اتفاقية شراكة مع شركاء النجاح من رجال أعمال ومؤسسات مانحة ووحدات المسؤولية المجتمعية في شركات القطاع الخاص وجمعيات أهلية شريكة في مجال الإسكان لتحقيق الأثر الاجتماعي المنشود في خدمة المحتاجين.

وفي ختام الحفل كرم سمو نائب أمير المنطقة الشرقية الداعمين، وتسلم هدية تذكارية مقدمة من الجمعية بهذه المناسبة . ‬

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى