رياضة

ريال زيدان يتفوق على برشلونة انريكي 2-1 في ليلة وداع كرويف

كتب-محمد نبيل:

تغلب ريال مدريد  على مضيفه برشلونه امس بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة كلاسيكو الارض التي جمعت بينهما ضمن الجولة ال31 من الدوري الاسباني الممتاز حيث بدات المباراة بتابين ووداع اسطورة كاتالونيا الهولندي يوهان كرويف الذي توفي هذا الاسبوع عن عمر يناهز ال68 عاما بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

سيطر الفريق الكاتالوني على مجريات الشوط الاول باستحواذ سلبي دون تهديد على مرمى الريال حيث وصلت نسبة الاستحواذ 58 % لبرشلونه مقابل 42% لريال مدريد وكانت الفرصة الوحيدة التيتذكر في الشوط الاول كانت عن طريق عرضية متقنة من البرازيلي نيمار للارجواني لويس سواريز الذي اهدر الكرة امام المرمى الخالي وسط صرخات الجمهور

جاء الشوط الثاني ليليق بالكلاسيكو في شوط مغاير بدأت إثارته عن طريق البرغوث ميسي في الدقيقه 54 من لمسة سحريه باتجاة المرمي و لكن الكوستاريكي نافاس تصدي لها بصعوبة و يزيد من فرصه في حماية عرين المرمي الأبيض و في الدقيقة 56 تمكن الأسباني جيرارد بيكيه من احراز الهدف الأول للفريق الكتالوني برأسيه متقنه جاءت من ركلة ركنيه.

و في الوقت الذي توقع فيه عشاق الساحرة المستديرة من هيمنة برشلونة علي محريات المباراة و احراز أكثر من هدف مثلما حدث في مباراة الذهاب و التي انتهت ب 4 اهداق مقابل لا شئ في ملعب السنتياجو بيرنابيو ، تمكن الفرنسي كريم بنزيمة من احراز هدف التعادل من مقصية رائعه بعد هجمة منظمه و انطلاقه أكثر من رائعه من تلبرازيلي مارسيلو. طوفان ابيض و اختفاء ال MSN بعد هدف التعادل ظهر التفوق الواضح لل BBC علي خط دفاع الفريق الكتالوني و ذلك من خلال هدف ملغي مثير للجدل لجاريث بيل بداعي التسلل في الدقيقه 79 و في الدقيقه 82 يطلق الدون رونالدو قذيفة مدوية شاهدها كلاوديو برافو و هي ترتطم بالقائم . يستمر طوفان ال BBC عن طريق انفراد تام لجاريث بيل الذي وضع الكورة برعونة باتجاة المرمىلينقذها جوردي البا الظهير الأيسر لبرشلونة و في نفس الدقيقة يطرد سيرجو راموس بداعي الخشونة لتزداد المباراة اثارة.

ولم يستسلم ابناء زيدان الذي ظهرت ملامحة التدريبيه في اول كلاسيكوله كمدير فني للفريق الابيض وتمكن الريال من احراز الهدف الثاني وهدف الفوزعن طريق الدون رونالدو الذي روض الكورة بشكل رائع ووضعها من بين قدمي الحارس برافو لتنتهي المباراة بهذا الفوز

https://www.youtube.com/watch?v=4gfWlL3UJhI

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى