مبادرة “يوم لهيئة حقوق الإنسان” بفرع الشؤون الإسلامية بالشرقية

الدمام – واس:

نظم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة اليوم مبادرة “يوم لهيئة حقوق الإنسان” في مقر فرع الوزارة بالدمام.

وتضمنت المبادرة ركنا توعويا جرى خلاله التعريف بالحقوق التي كفلتها الأنظمة الوطنية والاتفاقيات الدولية التي انضمت إليها المملكة، وإبرازا لجهود الهيئة في التوعية بتلك الحقوق والخدمات التي تقدمها لمستفيديها.

ويأتي ذلك تفعيلاً لمبادرة “يوم لحقوق الإنسان” في مرحلتها الثاني، التي تهدف إلى استدامة مفاهيم نشر ثقافة حقوق الإنسان والوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من موظفي القطاعات الحكومية المستهدفة.

من جانب آخر أطلق فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية أمس فرصاً تطوعية عبر منصة العمل التطوعي؛ لتجهيز الجوامع والمصليات بالمنطقة استعداداً لشهر رمضان المبارك لهذا العام 1445هـ، وذلك ضمن حملة “وإن قل” لتعزيز فضائل الأعمال.

وتتضمن الحملة فرص تطوعية لفضائل عدة، أبرزها فرصة العناية بالمساجد والجوامع؛ لتهيئة 45 جامعا ومسجدا ومصلى نسائيا في مدينتي الدمام والخبر وتجهيزها لاستقبال المصلين في شهر رمضان المبارك من خلال مشاركة أكثر من 100 متطوع ومتطوعة من عمر 15 وأكثر ، وذلك لمدة ثلاثة أيام.

كما أطلق الفرع فرصة تطوعية تحت شعار “أهلاً رمضان”؛ لتهيئة جوامع ومصليات المنطقة الشرقية على مستوى جميع المحافظات؛ بهدف ترتيب وتنظيم الجوامع والمساجد والمصليات النسائية، وتوزيع مصاحف جديدة، وتوزيع المياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى