سياسة

السفير السعودي لدى استراليا ونيوزيلاندا يفوز بجائزة يوم الانسجام الاسترالي

1

فاز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى استراليا ونيوزيلاندا نبيل بن محمد آل صالح بجائزة يوم التناغم الوطني الاسترالي ولقب سفير يوم الانسجام (Harmony Day) للعام 2016م وذلك تقديراً لدوره في تعزيز ودعم التناغم والحوار الإنساني بين جاليات المجتمع الاسترالي.
وسلم وزير الظل للشؤون المالية الاسترالي النائب الفيدرالي طوني بورك الجائزة للسفير أل صالح خلال حفل اقيم في إطار الاحتفالات التي تقيمها بمناسبة يوم التناغم والانسجام.
وأعرب السفير ال صالح – حسب واس- عن سعادته واعتزازه باستلام الجائزة وشدد في كلمة له بالمناسبة على ” اهمية تكريس ثقافة التسامح والحوار لتصبح عادة من عادات المجتمعات وحضارات الشعوب بغض النظر عن الاعراق والخلفيات التي تتحدر منها .
كما استعرض مبادرات المملكة العربية السعودية للحوار بين أتباع الأديان والثقافات ، ودورها الرائد في تعزيز روح التسامح والتفاهم وثقافة الحوار بين شعوب الأرض كافة .
يذكر أن يوم التناغم الوطني الاسترالي هو يوم وطني تحتفل به استراليا على المستوى الوطني خلال شهر مارس من كل عام تحت شعار تعزيز الانسجام والحوار والتناغم بين الجاليات وتكريم الشخصيات البارزة في هذا المجال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى