رياضة

1000 شاب وشابة من “المارشال” يدعمون سباقات فورمولا 1 في جدة

جدة – واس:

يعد فريق المارشال “مرشدو السباق” نقطة مهمة في الرياضات الميكانيكية، إذ أثبتوا قدراتهم الكبرى في إدارة الفعاليات والأحداث العالمية، والتي تأتي من ضمنها جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا1 لعام 2024 على حلبة كورنيش جدة.

ويشارك ضمن منافسات فورمولا 1 “جدة” 1000 شاب وفتاة، وذلك في إدارة سباق هذا العام، حيث بلغت نسبة المارشال السعودي 80% منهم، إذ شهد هذا العام إقبالاً كبيراً من العنصر النسائي للمشاركة في هذا الحدث الكبير ويشكّلن نسبته 25%، وأثبتن بذلك جدارتهن، وتعاملهن المثالي خلال فترة التدريب والتجارب العملية.

وتأتي أهمية فريق “المارشال” في السباقات، أولاً كواجهة حماية أولى للسائقين وللحلبة، والعنصر الأول للسائقين والفرق، إضافةً إلى مهمتهم الأساسية، والمتمثلة في ضمان سلامة الجميع والسائقين على أرض الحلبة، حيث يجري توزيعهم على نقاط عدة داخل الحلبة ليتمكنوا من تقديم المساعدة للسائق عند وقوع عطل أو حادث بأسرع وقت ممكن، كما يتم تزويدهم بأحدث المعدات وأكثرها تطورًا في العالم.

وتتعدد وظائف أعضاء فريق المارشال، بدءاً من الواجبات التي يتابعها الجميع في الحلبة أو خلف شاشات التلفزيون، وصولاً إلى أدوار إدارية من خلف الكواليس، إذ يتم توزيعهم على مجموعات، ومنهم، فريق الطوارئ، فريق المسار، فريق الأعلام، وفريق الإخلاء، فريق منطقة الاستعداد والانطلاق، فريق حارة الصيانة، فريق الحلبة، والفريق الإداري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى