تكنولوجيا

جامعة الأمير سلطان توقّع اتفاقية تعاون مع شركة Intelmatix لإطلاق أول مبادرة شاملة للذكاء الاصطناعي

الرياض – واس:

وقّعت جامعة الأمير سلطان اتفاقية تعاون مع شركة Intelmatix للذكاء الاصطناعي لإطلاق أول مبادرة من نوعها للذكاء الاصطناعي بالمنطقة، تغطي كل التخصصات بالجامعة، وتستهدف ثلاثة مسارات هي التعليم والبحث والتطوير والابتكار.
وتسعى الجامعة عبر المبادرة الموقعة خلال فعاليات مؤتمر ليب 2024، وبمتابعة من صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف رئيس مجلس أمناء الجامعة، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم، إلى ترسيخ ريادتها الأكاديمية في مجال الذكاء الاصطناعي، وتمكين الطلاب والباحثين ورواد الأعمال.

وتأتي المبادرة في ظل ما تعيشه المملكة من تطور تقني متسارع في ظل رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تحقيق تنمية اقتصادية تعتمد مصادر دخل متنوعة عبر دعم مختلف القطاعات وعلى رأسها القطاع التقني.

وبين نائب رئيس جامعة الأمير سلطان للشؤون الإدارية والمالية الدكتور سعد بن صالح الرويتع أن المبادرة تشتمل على ثلاث مسارات رئيسة، هي التعليم والبحث والتطوير والابتكار. وسيقوم مسار التعليم بتزويد الدارسين بالمهارات والمعرفة المطلوبة لمواكبة المتطلبات المستقبلية للذكاء الاصطناعي، وسيعمل مسار البحث والتطوير على إجراء دراسات وأبحاث متقدمة في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي، فيما سينقل مسار الابتكار تقنيات الذكاء الاصطناعي والملكيات الفكرية ذات الصلة من الجامعة إلى السوق من خلال تأسيس شركات ومؤسسات بهدف تعزيز النمو الاقتصادي والتقدم التقني في المملكة.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة Intelmatix، الدكتور انس الفارس:” إن هذه المبادرة تستهدف ضمن برامجها ومساراتها المتعددة التعاون مع باحثين عالميين من جهات مرموقة كجامعة بيركلي ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة أوكسفورد للعمل على تطوير أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، وسد الفجوة بين البحث الأكاديمي والصناعة، وتوفير حلول وأدوات جديدة مثل التعلم الآلي، وتحليل البيانات الضخمة، والشبكات العصبية العميقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى