عام

الحقيل يرأس اجتماعا بمقر أمانة جدة لمتابعة سير الأعمال في المشاريع التنموية .. ويزور مركز التحكم والمراقبة

جدة – واس:

رأس معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، بمقر أمانة محافظة جدة، اليوم، اجتماعاً لمتابعة سير الأعمال في المشاريع التنموية الجاري تنفيذها في المحافظة، وذلك بحضور معالي الأمين الأستاذ صالح بن علي التركي، وعدد من قيادات الوزارة والأمانة.

وتضمن الاجتماع مناقشة مستوى الإنجاز في مشاريع معالجة التشوه البصري في جدة، وكذلك المخطط الشامل لمشاريع تصريف مياه الأمطار والسيول في المحافظة، ومشاريع سفلتة وإنارة الطرق والحدائق العامة، بالإضافة إلى استعراض أبرز المنجزات والمستهدفات والفرص الاستثمارية في المحافظة، التي تسهم في رفع جودة الحياة وتطوير المرافق العامة.

وزار الحقيل، مركز التحكم والمراقبة في أمانة محافظة جدة، حيث اطلع على أبرز الخدمات المقدمة من قبل المركز، التي تشمل (منظومة النظافة، وأنظمة تتبُّع المركبات (avl)، ونظام راصد النظافة، ونظام دعم متخذ القرار، ونظام المردم الذكي).

كما اطلع على أنظمة الطرق التي تضم (نظام راصف، ونظام الرصف الأسفلتي (PMMS)، ونظام رخص الحفريات)، بالإضافة إلى منظومة الرقابة الرقمية والأنظمة والتطبيقات الإلكترونية التي أطلقتها أمانة محافظة جدة، مثل نظام (التسجيل الجغرافي للمخططات، والبوابة الجيومكانية، وتطبيق الخدمات الرقمية)، ونموذج النقل التفصيلي.

ويستهدف مركز التحكم والمراقبة في محافظة جدة ربط جميع الأنظمة الإلكترونية المفعلة بنظام بلاغات 940، للوصول لأعلى درجات السيطرة والتحكم بمختلف البلاغات والمخالفات، وتحقيق التناغم في المنظومة الرقابية على مستوى المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى