ثقافة

هيئة الأدب والنشر والترجمة تشارك في معرض لندن للكتاب 2024

الرياض – واس:

تستعد هيئة الأدب والنشر والترجمة للمشاركة في معرض لندن للكتاب 2024 الذي سيقام خلال الفترة من 12 إلى 14 مارس الجاري، من خلال جناح يضم جملة من الفعاليات في القطاعات الثلاثة، التي تُبرز جهود الهيئة في دعم الحراك الأدبي وتطويره، وتعزيز حضور الناشرين السعوديين في المحافل الدولية.

وسيستضيف الجناح وزارة الاستثمار لخدمة المستثمر الاجنبي بشكل فوري واستقطابه لسوق النشر المحلّي، بالإضافة إلى دعم الهيئة لجمعية النشر بالسعودية باستقطاب الأدباء، الوكلاء الأدبيين، ودور النشر الأجنبية إلى السوق المحلّي.
وأتاحت الهيئة الفرصة أمام الوكلاء الأدبيين والوكالات الأدبية المرخصة من قبل الهيئة، ودور النشر السعودية الراغبة في المشاركة في جناح الهيئة، وتم الإعلان عن أسماء المشاركين على حسابات الهيئة.

وسيشهد جناح الهيئة المشارك في المعرض، تعريفاً بمعارض الكتاب، الوكيل الأدبي، برنامج ريادة دور النشر، ومبادرة ترجم؛ للتعريف بأهميتها الاستراتيجية ودورها الفاعل بالارتقاء بالقطاع الثقافي في المملكة العربية السعودية، وما تقدمه من دعمٍ كبير للعاملين في المجال.

وتهدف الهيئة من مشاركتها إلى تمكين الوكالات الأدبية ودور النشر السعودية، وذلك إيماناً بأهمية التواصل بين قطاع النشر المحلي والدولي، وما ينتج عنه من تطوير وربط للأعمال، مع الاطلاع على التجارب العالمية وبناء العلاقات العملية، وتسويق الإنتاج المحلي وخدمات القطاع على النطاق الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى