تكنولوجياعلوم

“التخصصي” يفوز بالجائزة الذهبية لـ “ستيفي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” لابتكاره بوابة تعلم إلكتروني

 

الرياض – واس :
فاز مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالجائزة الذهبية من “ستيفي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” لعام 2024، وذلك عن فئة الاستخدام المبتكر للتكنولوجيا في الموارد البشرية بالمنظمات غير الربحية، لابتكاره “iLearn Portal” البوابة التعليمية الإكترونية، بهدف تعزيز تجربة التعليم والتدريب المستمر لموظفي المستشفى، وتقديم نموذج تعليم رقمي صحي رائد.
ونجحت البوابة التعليمية المبتكرة في تمكين 37579 مشاركاً من الالتحاق بنحو 500 دورة تدريبية في المجالات الصحية المختلفة، وقد فاق عدد عمليات الإكمال للدورات التدريبية 130 ألف دورة تدريبية خلال العام 2023، كما حققت وفراً مالياً يزيد عن 8 ملايين ريال سعودي، ما يؤكد نجاح البوابة في تعزيز جودة التدريب والتطوير، ومواجهة تحديات الوصول والتكلفة قياساً بالتعلم الإلكتروني الذي تقدمه البوابة.
ويُعد تتويج البوابة التعليمية “iLearn Portal” نظير تعزيز ثقافة التعلم والتطوير الذاتي المستمر داخل منظومة المستشفى، من خلال ابتكار منصة الكترونية تسهل وصول كوادره الطبية والإدارية إلى مكتبة واسعة من الدورات والموارد التعليمية عبر الانترنت، تتواءم مع احتياجاتهم وتطلعاتهم المعرفية، بما يتوافق مع أعلى المعايير العالمية والمحلية في التعليم والتدريب الصحي.
ويأتي تكريم “التخصصي” بجائزة ستيفي أحد أبرز جوائز الأعمال التي تكرّم الابتكار في قطاع الأعمال حول العالم منذ تأسيسها في العام 2002؛ تأكيداً على التزامه الدائم بتبني أحدث التقنيات والرقمنة لتعزيز كفاءة التعليم الصحي وجودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمرضى، وفق أفضل الممارسات المحلية والعالمية في القطاع الصحي.
يُذكر أنَّ مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، صُنف للسنة الثانية على التوالي المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا والـ 20 عالمياً ضمن قائمة أفضل 250 مؤسسة رعاية صحية حول العالم، وذلك بحسب التصنيف العالمي الصادر عن “براند فاينانس” (Brand Finance) لعام 2024.
كما يُعد “التخصصي” رائداً في الابتكار، ومركزاً متقدماً في البحوث والتعليم الطبي، حيث يسعى إلى تطوير التقنيات الطبية، والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية على مستوى العالم، وذلك بالشراكة مع كبرى المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية لتحقيق خدمة عالمية المستوى في المجالات السريرية والبحثية والتعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى