تكنولوجياعلوم

وزارة الاتصالات تطلق النسخة الثالثة للمسابقة البحثية للاستشراف التقني والاقتصاد الرقمي وتكرم الفائزين بنسخة 2023

 

الرياض – واس :
أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، إطلاق المسابقة البحثية للاستشراف التقني والاقتصاد الرقمي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في نسختها الثالثة، والتي تهدف إلى تحفيز البحث والابتكار والإبداع في مجالات التقنية والاقتصاد الرقمي بما يعود بالفائدة والقيمة المضافة على الوطن والمجتمع.
وتعمل الوزارة على تنظيم هذه المسابقة بالتعاون مع أمانة مجلس دول التعاون لدول الخليج العربية، وبمشاركة وزارات البريد والاتصالات لدول الخليج العربي، بهدف تعزيز نمو الاقتصاد الرقمي في منطقة دول الخليج العربية، بالإضافة إلى تعزيز التكامل والتعاون بين دول الخليج العربية في مواضيع التقنيات الحديثة والناشئة والاقتصاد الرقمي.
وتأتي المسابقة امتداداً للنسختين السابقتين للمسابقة البحثية لمركز استشراف التقنية، والتي تم إطلاقها لتحفيز إجراء الأبحاث والدراسات في مواضيع التقنية والاقتصاد الرقمي ذات الأهمية بما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.
وكرمت الوزارة ضمن فعاليات مؤتمر LEAP 2024 الفائزين بالنسخة السابقة من المسابقة لعام 2023، والإشادة بما قدمه الفائزون من أبحاث قيّمة تشكّل مثالاً يحتذى به في دعم العلم والمعرفة في التقنيات الحديثة والاقتصاد الرقمي. وكرم الفائزين الدكتورة لمياء العمير، المستشار التنفيذي بالوزارة، نيابة عن وكيل الوزارة للاستشراف التقني والاقتصاد الرقمي الأستاذة دانية أركوبي، والنائب الأعلى لرئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية للبحث والتطوير الدكتور طلال السديري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى