تكنولوجياعلوم

جناح التوجيه بمعرض “برنامج آمن” للتوعية بالأمن السيبراني يعرّف أهالي جدة بأفضل الممارسات الآمنة

 

جدة – واس :
يسهم جناح “التوجيه” بمعرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الذي تنظمه الهيئة الوطنية للأمن السيبراني وتحتضن فعالياته قبة سوبر دوم جدة، في تعريف الأهالي وأولياء الأمور بالمخاطر السيبرانية وكيفية تفعيل الرقابة الأبوية لتأمين وإعداد الأجهزة اللوحية للأطفال.
ويشرح الجناح لأولياء الأمور مخاطر الأمن السيبراني وكيفية تفعيل الرقابة الأبوية، والخطوات التي تُساعدهم على وضع حدود زمنية وقيود على الاستخدام، وفرض استخدام برامج معينة على الأجهزة الذكية، إلى جانب تقديم نصائح عامة لأمان الأطفال على أثناء استخدام الأجهزة، وذلك للإسهام في بناء ثقة سيبرانية عالية لديهم بأساليب تفاعلية ومبتكرة.
و يشمل الجناح ركناً خاصاً بالمنزل الذكي الذي يستعرض طبيعة التهديدات السيبرانية تجاه الأجهزة الذكية المستخدمة في المنازل وكيفية تأمينها للحد من المخاطر السيبرانية. بالإضافة إلى ركن يُعنى بتقديم جلسات للتوعية السيبرانية تشكل مواضيع متعددة.
ويعد معرض “برنامج آمن” للتوعية بالأمن السيبراني من المبادرات الإستراتيجية التي أطلقتها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني على المستوى الوطني من أجل رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى كل شرائح المجتمع بما يُسهم في الوصول إلى فضاء سيبراني سعودي آمن وموثوق يمكّن النمو والازدهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى