تكنولوجياعلوم

“التأمينات الاجتماعية” تكرم الفائزين في “هاكاثون التأمينات”

 

الرياض – واس :
شهد معالي محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ عبدالعزيز بن حسن البوق, ومعالي محافظ هيئة الحكومة الرقمية المهندس أحمد بن محمد الصويان ضمن مؤتمر “ليب24″، تكريم الفائزين في مبادرة “هاكاثون التأمينات” الذي أقيم خلال الفترة من 25 فبراير وحتى 4 مارس 2024م بمدينة الرياض.
وكرم محافظ المؤسسة الأفراد والفرق الفائزة في الهاكاثون الذي سعى لإبراز القدرات الوطنية في مجال التحول الرقمي، واشتمل على أربع مسارات هي التخطيط المالي والدعم في حالات الطوارئ واللياقة البدنية والرعاية الصحية.
وقدم معاليه الدروع التكريمية للفائزين بجائزة أفضل ابتكار وحل تقني وأفضل فكرة للمسؤولية الاجتماعية، وجائزة أفضل عمل جماعي وأفضل فكرة إبداعية، وكذلك جائزة أفضل تصميم وجائزة أفضل قادة برنامج.
وأعرب مساعد محافظ المؤسسة لتقنية المعلومات أحمد بن محمد العمران عن سعادته بنجاح إقامة النسخة الأولى من “هاكاثون التأمينات”، حيث تعد هذه الفعالية أحد مبادرات المؤسسة التي تنمي روح الابتكار والإبداع بين أبناء وبنات الوطن لتقديم حلول رقمية تخدم منظومة الحماية التأمينية في المملكة, كما حرصت المؤسسة على تكريم الفائزين على هامش المؤتمر دعماً لهم وأن يكون هذا المؤتمر التقني الضخم بوابة انطلاقهم وإبداعهم لخدمة وطنهم الشامخ.
وعن مشاركة التأمينات الاجتماعية في مؤتمر “ليب” العالمي، أوضح العمران أن المؤسسة حرصت على المشاركة في هذه التظاهرة التقنية العالمية التي تجمع كبرى المؤسسات والمنظمات التقنية في العالم وكذلك الخبرات المحلية والدولية في مجال التحول الرقمي.
وبين أن المملكة كانت ولازالت وجهة عالمية في كافة الأحداث والمناسبات والتجمعات الضخمة بفضل دعم القيادة الرشيدة وتسخيرها للإمكانات المادية والبشرية لإنجاح هذه التجمعات.
وبين أن مشاركة التأمينات الاجتماعية في “ليب” جاء إدراكاً منها لأهمية هذا الحدث التقني الضخم في مستقبل التحول الرقمي لخدمة الفرد والمجتمع, مفيدا بأن المؤسسة سعت خلال مشاركتها إلى استعراض تجربتها الرقمية الرائدة حيث كانت من أوائل الجهات في توظيف التقنية لخدمة العملاء كما أتاحت لزوار المؤتمر فرصة تجربة منتجاتها وخدماتها الرقمية مثل الإنسان الرقمي “أمين” الذي مثل نقلة نوعية في خدمة العملاء عبر توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي.
يشار إلى أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية جعلت من التحول الرقمي وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي هدفاً استراتيجياً وركيزة أساسية في بناء منتجاتها وخدماتها المقدمة للعملاء، حيث أصبحت خدمات المؤسسة كافة تقدم بشكل إلكتروني كامل وعلى مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى