سياسة

مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي وزيرة خارجية كندا

 

الرياض – واس :
التقت معالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتورة حنان بنت عبدالرحيم الأحمدي بمقر المجلس في الرياض معالي وزيرة خارجية كندا ميلاني جولي.
وفي مستهل اللقاء رحبت معالي الدكتورة حنان الأحمدي بوزيرة الخارجية الكندية، مستعرضة لمعاليها خلال اللقاء دور مجلس الشورى التشريعي والرقابي، مشيرةً إلى دور المجلس الفاعل في الدبلوماسية البرلمانية وأثرها في تنمية العلاقات وتوثيقها مع المجالس والبرلمانات بما يثري العمل البرلماني ويحقق مزيداً من التعاون .
وجرى خلال اللقاء استعراض عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وأوجه التعاون بين البلدين، لاسيما العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الكندي، إضافة إلى بحث عددٍ من الموضوعات في شتى المجالات.
حضر اللقاء أعضاء مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الكندية الدكتور إبراهيم النّحاس ، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية الدكتور وائل الإدريسي ، ونائب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الكندية اللواء علي آل الشيخ ، وعضو لجنة الشؤون الخارجية سمو الأمير فهد بن سعد بن فيصل آل سعود ، وعضو لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الكندية الدكتورة ريمة اليحيا، وعضو لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الكندية الدكتورة نجوى الغامدي.
فيما حضر اللقاء من الجانب الكندي سفير كندا لدى المملكة جان فيليب لينتو، ونائب الوزير المساعد لأوروبا والشرق الأوسط والمغرب العربي والقطب الشمالي ألكسندر ليفيك، وعدد من موظفي وزارة الخارجية الكندية في سفارة كندا في الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى