عام

34 متدرباً يبتكرون (13) مشروعاً تقنياً في مسابقة الابتكارات بتقنية الأحساء

 

الأحساء – واس :
اختتمت الكلية التقنية في محافظة الأحساء أمس، مسابقة الابتكارات التقنية الثامنة، ونتج عنها (13) تصميماً لأفكار وابتكارات مشاريع تقنية، شارك فيها (34) متدرباً من مختلف الأقسام والتخصصات بالكلية.
وتوّج عميد الكلية عبدالله الذكرالله، خلال الحفل، الفائزين بالمشاريع الخمسة الأولى بجوائز مالية، وشهادات شكر وتقدير، كما قدم شهادات الشكر والتقدير للمشاريع التي لم يحالفها الحظ مع مطالبتهم بالمزيد من العمل لحصد الجوائز في مسابقات أخرى.
ومن أبرز المشاريع التقنية هي: مشروع الحاوية الذكية، والمواقف الذكية، وبرنامج يقض باستخدام (IOT)، ونظام الخدمات الإرشادية الإلكتروني، والمولد الكهربائي الهوائي الذي يستخدم الطاقة المتجددة، وغيرها من الأفكار والمشاريع التي حققت شرط الجانب التقني والتجسيدي للفكرة التي حددتها شروط المسابقة.
بدروه، بين رئيس لجنة المسابقة شكري الحمام، أنه من شروط المسابقة أن تكون المشاركة المقدمة من فكر وعمل المتدرب أو المتدربين، وأن تخلو من أي شيء يخل بالأمانة العلمية أو يتعدى على الحقوق الملكية للآخرين، وأن تحمل المشاركة فكرة جديد أو تطويراً فعلياً لفكرة سابقة مع شرط احتوائها على جانب إبداعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى