اقتصاد

لجنة الجبيل للطوارئ تشارك في معرض اليوم العالمي للدفاع المدني

الدمام – واس:

تشارك لجنة الجبيل للطوارئ “جماعة” في معرض اليوم العالمي للدفاع المدني الذي يقام في الفترة من 3 إلى 5 مارس الحالي، في الظهران إكسبو.

وأوضح منسق العمليات في لجنة الجبيل للطوارئ عبدالله الغامدي، أن المشاركة في المعرض تأتي بهدف الاطلاع على أحدث الممارسات التقنية التي تسهم في دعم أعمال السلامة والوقاية والوعي بمفهوم الحماية من المخاطر وأخذ التدابير الوقائية لحماية الأرواح والمكاسب الاقتصادية من الحرائق.

وعدّ هذه المشاركة فرصة للزوار للوقوف على تجربة اللجنة التطوعية في تنسيق الجهود بين الشركات الأعضاء لرفع مستوى الجاهزية لمكافحة وإخماد الحرائق الصناعية بمدينة الجبيل الصناعية حيث يتم تنفيذ ما يقارب 40 فرضية سنويًا في أكثر من 450 مصنعًا بمدينتي الجبيل ورأس الخير الصناعيتين، معربًا عن أمله في أن يسهم المعرض في تعزيز التعاون والتبادل المعرفي بين الجهات المشاركة.

يُذكر أن لجنة الجبيل للطوارئ “جماعة” التي أنشئت عام ١٩٨٣م، تعمل في تنسيق وتطوير الخطط والإجراءات الاستباقية للتعامل مع الحوادث والطوارئ في القطاع الصناعي، وتعزيز التعاون والتنسيق بين الشركات الصناعية لضمان الاستجابة السريعة والفعالة في حالات الطوارئ، وذلك في إطار سعيها لتعزيز سلامة المجتمع والمحافظة على البيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى