سياسة

نائب رئيس مجلس الشورى يلتقي رئيس مجموعة الصداقة في مجلس الشيوخ الفرنسي

 

الرياض – واس :
التقى معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي في مكتبه بمجلس الشورى اليوم نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والقوات المسلحة رئيس مجموعة الصداقة بين فرنسا ودول الخليج بمجلس الشيوخ الفرنسي السيناتور أوليفييه كاديك، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى المملكة.
وخلال اللقاء أكد نائب رئيس المجلس عمق العلاقات التاريخية والمتينة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية فرنسا، وخاصة في الجانب البرلماني، مشيرًا إلى أهمية الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز العلاقات ودعمها بين البلدين الصديقين على مختلف الأصعدة.
من جانبه، عبَّر السيناتور أوليفييه كاديك عن سروره بزيارة المملكة العربية السعودية، مُبينًا أن العلاقات بين المملكة وجمهورية فرنسا مرتكزة على أسس قوية وثابتة.
وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية فرنسا، وآفاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات لاسيما العلاقات البرلمانية إضافة إلى بحث عدد من
الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاء أعضاء مجلس الشورى، هم رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الفرنسية الدكتور أيمن فاضل، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية الدكتور وائل الإدريسي، ورئيس لجنة الشؤون الأمنية والعسكرية اللواء علي آل الشيخ، ورئيس لجنة الثقافة والرياضة والسياحة ناصر الدغيثر.
كما حضر اللقاء من الجانب الفرنسي كلٌ من المستشار السياسي بالسفارة الفرنسية بالمملكة هاني خلف، ونائب الملحق العسكري بالسفارة الفرنسية بالمملكة كليمان نوال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى