اقتصاد

غرفة الأحساء وهيئة المواصفات والمقاييس تبحثان فرص التعاون المشترك

 

الأحساء – واس :
بحثت غرفة الأحساء والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، سبل التعاون المشترك، وتعزيز الشراكة وتنسيق الجهود بين الجانبين، وذلك لتطوير قطاع الأعمال ومواجهة التحديات التي تواجهه، ودعم برامج التوعية والتثقيف.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء عبدالعزيز الموسى، بمقر الغرفة اليوم , مدير فرع الهيئة بالمنطقة الشرقية أحمد العبثاني، بحضور أمين عام الغرفة الدكتور إبراهيم آل الشيخ مبارك.
واستعرض اللقاء المواصفات السعودية وإسهاماتها في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز جودة الحياة، ودورها في تنمية الاقتصاد الوطني من خلال تطبيق المواصفات القياسية السعودية على السلع والمنتجات، وتقديم الخدمات لتحسين القدرة التنافسية للمنتجات الوطنية، وضبط أدوات عمليات القياس والمعايرة في المملكة، ونشر ثقافة الجودة في جميع النشاطات الصناعية والخدمية العامة والخاصة.
وأوضحت غرفة الأحساء أن هذا اللقاء يأتي في إطار دعم علاقات التعاون الممتدة بين الغرفة والجهات الحكومية والعامة ضمن أهداف إستراتيجية الغرفة ومبادراتها لتعزيز التشاركية والتكامل ودعم التنسيق البرامجي، وإطلاق المبادرات المشتركة، بما يُسهم في رفع مستوى سلامة وجودة المنتجات والسلع بالسوق، وتحسين الأداء وتحقيق الجودة، وتعزيز حماية المستهلك ودعم تنافسية الاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى