سياحة وطيران

متعة الطيران تبدأ بقيادة الطائرات الخفيفة 

 

رأس الخيمة – خالد الجعيد :

كم كانت سعادتي وأنا أحقق حلمي في التحليق عالياً في الفضاء عبر نادي الجزيرة للطيران حيث كانت لحظة سعادة لا توصف. فمنذ الطفولة كان لدي الشغف الكبير بالطيران والاستكشاف، ولطالما حلمت بالحصول على فرصة للطيران ورؤية العالم من مسافة عالية في السماء. ولحسن الحظ، وجدت في نادي الجزيرة للطيران الفرصة المثالية لتحقيق هذا الحلم.

يعتبر نادي الجزيرة للطيران الأول من نوعه في الإمارات العربية المتحدة، وتم اعتماده من قبل المديرية العامة للطيران المدني في عام 1998 ويضم النادي أكثر من 300 عضو نشط يمثلون جميع أنحاء الإمارات، ويتمتع بأسطول من 50 طائرة رائعة. يقدم النادي برامج متكاملة للتدريب على قيادة الطائرات فائقة الخفة مثل الأوتوجايرو والباراشوت المدار بالطاقة والباراموتور. وإذا لم تكن لديك خبرة سابقة في الطيران، يمكنك حجز محاضرة تمهيدية للتعرف على الأساسيات.

مقر نادي الجزيرة للطيران

يقع في ضواحي الحمراء ويعتبر الأول من نوعه في الإمارة. وقد عمل النادي لمدة تقارب ربع قرن، حيث قدم شهادات لمئات الطلاب الذين تعلموا تحليق الطائرات الصغيرة. إذا لم تجرب التحليق على متن طائرة صغيرة من قبل، فإن هذه التجربة يجب أن تكون على قائمة أولوياتك. فما أجمل أن تحلق فوق رأس الخيمة وتشاهد المناظر الطبيعية الخلابة من الأعالي الشاطئ والجزر وأشجار القرم المزدهرة والميناء وقمة جبل جيس الشاهق. إيضا يمكنك استكشاف رأس الخيمة من الأعالي ومشاهدة قوافل الهجن وقطعان المها البرية في الصحراء، ومشاهدة حطام السفن والسلاحف وأسماك الراي وقرش الشعاب في المياه الفيروزية الضحلة ومشاهدة الصيادين وهم يصطادون في القرى المنتشرة على طول الساحل.

يوفر نادي الجزيرة للطيران مجموعة شاملة من الطائرات التي يمكنك تعلم التحليق بها، بداية من الطائرات الخفيفة للغاية والجيروكوبتر والمظلات المزودة بمحرك وحتى طائرات الباراموتور. بغض النظر عن اهتمامك ومستوى خبرتك، ستجد تجربة مناسبة لك في النادي ويقدم النادي دورات تدريب على الطيران وتدريب الطيارين على مختلف أنواع الطائرات والرحلات التمهيدية. وتتوفر حظائر للطائرات مجهزة بالكامل في الموقع، حيث يمكنك ركن طائرتك الخاصة والتحليق بها في أي وقت.

تحقيق حلمي في التحليق عالياً في الفضاء من خلال نادي الجزيرة للطيران كان تجربة لا تنسى. حيث استمتعت بالمشاهد الخلابة والتحليق فوق الأماكن الطبيعية الساحرة في رأس الخيمة كانت تلك التجربة مليئة بالمغامرة والإثارة  كما أن التدريب المقدم في النادي كان شاملاً وممتعًا، حيث تعلمت الكثير عن قيادة الطائرات وتقنيات التحليق.

إذا كنت تحلم بتحقيق حلمك في الطيران والاستكشاف، فإن نادي الجزيرة للطيران هو المكان المثالي لبدء رحلتك. ستجد في النادي الخبراء من الطيارين والمعدات المناسبة لمساعدتك على تحقيق أهدافك. قد يكون التحليق عاليًا في الفضاء حلما بعيد المنال للكثيرين، ولكن من خلال العمل والتدريب المناسب، يمكنك تحويل هذا الحلم إلى حقيقة.

في النهاية، يجب أن أعرب عن سعادتي البالغة لتحقيق حلمي في التحليق عالياً في الفضاء من خلال نادي الجزيرة للطيران. لقد كانت تجربة لا تنسى وسأحمل ذكراها معي طوال حياتي.

شعوري بتحقيق حلمي سعادة لا توصف .. الطيران متعة لا تقارن بأي شيء آخر. أشجع الجميع على محاولة تحقيق أحلامهم واستكشاف عالم الطيران من خلال نادي الجزيرة للطيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى