صحة

منظمة الصحة العالمية تدعو إلى العمل لتنفيذ مبادرة نهج الصحة الواحدة

جنيف – واس:

دعا مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم, إلى العمل من أجل زيادة التعاون بين البلدان والقطاعات؛ لترجمة نهج الصحة الواحدة إلى إجراءات سياسية ونتائج.

جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي التنفيذي الرباعي في نيروبي بكينيا، بمشاركة قادة كل من منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، والمنظمة العالمية لصحة الحيوان، وذلك من أجل تعزيز نهج الصحة الواحدة في جميع أنحاء العالم.

وحدد أدهانوم، 4 أولويات رئيسية لدفع مناقشات التعاون بين القطاعات وهي: الإرادة والمشاركة السياسية في عالم تشكل فيه الأوبئة تهديدًا مستمرًا، وتعبئة الموارد، والاعتماد على العلوم والأدلة، والاستفادة من دروس وباء كوفيد 19 لدعم البلدان في الاستعداد بشكل أفضل لمنع تفشي الأمراض والاستجابة لها.

وأكدت المنظمات الـ 4 مجددًا في اجتماع اليوم، التزامها بمواصلة تعزيز سياسات الخطة وتعبئة الموارد المستدامة، لدعم تنفيذ مبادرة صحة واحدة على جميع المستويات.

يذكر أنه تم تصميم خطة العمل المشتركة بين المنظمات وإطلاقها في عام 2022، وذلك لدمج الأنظمة والقدرات لمنع التهديدات الصحية والتنبؤ بها واكتشافها والاستجابة لها، حيث تسعى المبادرة إلى تحسين صحة الإنسان والحيوان والنبات والبيئة، مع المساهمة في التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى