اقتصاد

غرفة الأحساء تستعرض الاستثمار في قطاع المطاعم والمقاهي

الأحساء – واس:

نظمت غرفة الأحساء ممثلة في مركز سنا لتطوير الأعمال أمس، لقاء عمل حول الاستثمار في قطاع المطاعم والمقاهي، بحضور عدد من رواد ورائدات الأعمال في الأحساء.

وأكدت الجلسة أن هذا القطاع يمر بالعديد من الفرص والتحديات وهو محل جذب اهتمام رواد ورائدات الأعمال والمستثمرين، مبينين أن الشغف والاستمتاع والتعلّم والمثابرة والتطوير المستمر يعد أهم الركائز لنجاح هذه المشاريع.
وأبانت أن روّاد قطاع المطاعم والمقاهي شهد خلال العقد الأخير نموا في مختلف مدن المملكة، مشيرة إلى أن المبيعات والسيولة شريان أساسي لنجاح قطاع المطاعم والمقاهي، لذلك ينبغي تركيز الاهتمام بالجوانب المالية، وإدارة التكاليف التشغيلية.

وتطرقت إلى أن هذا القطاع يعد من القطاعات الواعدة وفيه فرص كبيرة للتوسّع والانتشار وعقد صفقات الاندماج والاستحواذ، مؤكدة أهمية وجود خطة للنمو للمشاريع الناشئة في القطاع وذلك للمحافظة عليه من التدهور والتلاشي.

وأشارت إلى أهمية التطوّر ومواكبة التغيّرات المستمرة التي تطرأ على السوق وسلوك المستهلكين، مبينة أن مشروعات المطاعم العادية أسهل وأفضل للمبتدئين من أصحاب الميزانيات المحدودة، مؤكدة أهمية الاستفادة من استخدام المنصات الإلكترونية والتي تسهم في تسريع الانتشار والتواصل مع المستهلكين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى