تكنولوجيا

“سدايا” تدير ورشة حول التعاون بين الإنسان والذكاء الاصطناعي في صنع القرار

الرياض – واس:

أدارت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، ورشة عمل بعنوان (القيادة المشتركة للمستقبل.. التعاون بين الإنسان والذكاء الاصطناعي في صنع القرار) خلال اليوم الثاني من مؤتمر “مبادرة القدرات البشرية ” المنعقد تحت شعار “الاستعداد للمستقبل” في مركزالملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض.

وناقشت الورشة التي أدارها المدير العام للإدارة العامة للدراسات والمتحدث الرسمي في (سدايا) المهندس ماجد بن علي الشهري، وشارك فيها عدد من الخبراء في التقنية والذكاء الاصطناعي عدداً من الموضوعات المتعلقة بعلاقة الإنسان بالذكاء الاصطناعي، وتناول المشاركون كيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يكون شريكاً نحو مستقبل تعزز فيه التقنية قدرة الإنسان على اتخاذ القرار.

وتطرقت الورشة إلى كيفية قدرة هذه التقنيات المتقدمة على سد الفجوات في المهارات، استعرض المشاركون فيها أمثلة على التعاون الناجح بين الإنسان والذكاء الاصطناعي في الابتكار التقني، وكيف يمكن للمنظمات الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتعزيز ثقافة التعلّم والتطوير المهني المستمر لمواكبة التطورات الجديدة، وكيف يمكن للمنصات القائمة على الذكاء الاصطناعي المساعدة في التخطيط التنبُّؤي للقوى العاملة.

وتأتي الورشة في إطار جهود (سدايا) في تعزيز المعرفة بمجال البيانات والذكاء الاصطناعي ورفع مستوى الوعي المجتمعي بأهميتهما مع رفع الوعي حولهما بوصف سدايا المرجع الوطني لكل ما يتعلق بهما من تنظيم وتطوير وتعامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى