سياحة وطيران

القبض على مختطف الطائرة المصرية ونشر صورته بالحزام الناسف

606x340_328440لارناكا-سويفت نيوز:

Cetdz2bXEAAmsJJ.jpg largeأعلن المتحدث باسم الحكومة القبرصية نيكوس خريستودوليدس  أن خاطف الطائرة المصرية إلى مطار لارنكا تم توقيفة.

وقال في تغريدة على تويتر “لقد تم توقيف الخاطف“، وأكد في تغريدية لاحقة أن جميع المسافرين وطاقم الطائرة آمنين.

وقد بدأت القصة صباح الثلاثاء حين أجبرت طائرة ركاب تابعة لشركة الخطوط المصرية على الهبوط في مطار لارنكا الدولي في قبرص، الطائرة وهي من طراز إيرباص 320 كانت قادمة من السعودية وتوقفت في مطار برج العرب بالاسكندرية في طريقها الى القاهرة ، وكان على متنها 55 مسافراً إضافة الى سبعة آخرين هم طاقم الطائرة.

وقد أغلقت السلطات القبرصية مطار لارنكا الدولي أمام حركة الملاحة الجوية، وأضافت السلطات ان الخاطف وهو سيف الدين مصطفى تحرك من دافع شخصي وكتب رسالة باللغة العربية وطلب إرسالها الى زوجته السابقة القبرصية في لارنكا، وهي حضرت بالفعل الى المطار، وبعد مفاوضات طويلة مع السلطات القبرصية طالب بالاتصال بزوجته السابقة، كما طالب لاحقاً بالافراج عن سجينات مصريات محتجزات داخل مصر، دون تفصيل من هن السجينات.

القصة بدأت صباح الثلاثاء في مطار برج العرب بالاسكندرية وأجبر سيف الدين مصطفى قائد الطائرة الطيار عمر الجمل على تغيير مسار الرحلة 181 الى لارنكا، قائلاً إنه كان يحمل حزاماً ناسفاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى