تكنولوجيا

(سدايا) تستعرض أبرز أعمال آرتاثون الذكاء الاصطناعي في مؤتمر “مبادرة القدرات البشرية “

الرياض – واس:

تشارك الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) في مؤتمر “مبادرة القدرات البشرية “، الذي ينعقد خلال يومي 28 و 29 فبراير 2024م تحت شعار “الاستعداد للمستقبل” ، في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض، بوصفها شريكاً ابتكارياً للمؤتمر.

وتتضمن مشاركة (سدايا) في المؤتمر عرض أبرز أعمال آرتاثون الذكاء الاصطناعي والتي تمكن المبدعين من مختلف دول العالم من إبراز قدراتهم الفنية وابتكار أعمال فنية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وإدارة جلسة بعنوان ( القيادة المشتركة للمستقبل.. التعاون بين الإنسان والذكاء الاصطناعي في صنع القرار)، وتوقيع عددٍ من مذكرات التفاهم، وإطلاق مبادرة في المجال الأكاديمي.

وتستهدف مبادرة آرتاثون التي تعد إحدى مخرجات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي التي نظمتها سدايا في نسختين جمع المهتمين بالفن التفاعلي، والرسم، وفن المجسمات والموسيقى مع خبراء البيانات والذكاء الاصطناعي والفنون البصرية من المملكة وخارجها للتنافس على ابتكار أفضل الأعمال الفنية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث ضم الآرتاثون (4) مسارات قائمة على الذكاء الاصطناعي، هي: مسار الفنون التفاعلية، ومسار اللوحات الفنية، وفن المجسمات، ومسار الموسيقى، وجرى تتويج ثلاثة أعمال فائزة بالآرتاثون خلال أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي التي عقدت في سبتمبر 2022.

وتأتي مشاركة (سدايا) في المنتدى بهدف إبراز دور تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي، ورفع مستوى الوعي بأهميتها في هذا المؤتمر، وذلك بوصفها المرجع الوطني للبيانات والذكاء الاصطناعي في كل ما يتعلق بهما من تنظيم وتطوير وتعامل في المملكة وتحرص على تعزيز مثل هذه الفعاليات الكبرى من أجل إبراز أهمية هذه التقنيات المتقدمة وما حققته المملكة من تقدم في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى