عام

أمانة الشرقية تعقد اجتماعًا مع عددٍ من الجهات الخدمية لتطوير وأنسنة المنطق

الدمام – واس:

عقدت أمانة المنطقة الشرقية اليوم، اجتماعًا مع عدد من الجهات الخدمية التي شملت، إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية، وهيئة الرقابة ومكافحة الفساد، والديوان العام للمحاسبة، والشركة الوطنية للمياه، ومعهد الإدارة العامة بالمنطقة الشرقية، بحضور وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس مازن بن عادل بخرجي، وذلك في مقر وكالة التعمير والمشاريع.

وناقش الاجتماع آلية التنسيق المشترك لتطوير وأنسنة المنطقة المحيطة بحي الناصرية، بالإضافة إلى إيجاد مناطق مفتوحة وتنظيم مواقف السيارات، وربط النسيج العمراني مع الطرق المحيطة، والوصولية بين الدوائر الحكومية الخدمية مع بعضها، وإضافة مسارات ومحطات توقف مخصصة للنقل العام.

وأكد المهندس بخرجي أن الأمانة تحرص على إقامة مثل هذه الاجتماعات التنسيقية التي تخدم المنطقة العمرانية وأنسنه المواقع الخدمية، والتطوير، لرسم خارطة متكاملة بالمنطقة والتنسيق مع الجهات مما يحسن بمستوى الخدمات، وأيضاً تحسين حركة التنقل للمشاة، وسهولة الربط مع المناطق والأحياء المجاورة، وتوفير المواقف للزوار مزودة بوسائل وأدوات الراحة والسلامة، والمناطق الخضراء، لافتًا النظر إلى القيام بتطوير المزيد من المواقع التي تخدم المواطنين والمقيمين، وتدعم جودة الحياة.

من جهة أخرى بدأت أمانة الشرقية بمحافظة الخفجي باستكمال إزالة المباني الآيلة للسقوط والمهجورة، وذلك ضمن مشروع إزالة المباني الآيلة للسقوط.

وأوضحت الأمانة انها قامت بحصر ما يقارب من 15 منزلاً مهجوراً في أحياء متفرقة من المحافظة، يأتي ذلك ضمن سعي البلدية في تحسين المشهد الحضري بالمحافظة، مؤكدة أن المباني التي تم حصرها من قبل لجنة المباني الآيلة للسقوط والمهجورة تشكل خطراً على الأحياء السكنية؛ ويتم إزالتها من منطلق تطوير الأحياء السكنية والعمل على إزالة جميع التشوهات البصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى