ثقافة

حي حراء الثقافي يُطلق مهرجان حراء للعسل

 

مكة المكرمة – واس :
أطلق حي حراء الثقافي بمكة المكرمة اليوم، بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة ممثلة بمكتبها بالعاصمة المقدسة، مهرجان حراء للعسل، الذي يستمر حتى الجمعة القادمة، وذلك من الساعة 4 مساءً حتى الساعة العاشرة ليلاً.
وتتنوع الفعالية بشكل يستهدف ضيوف الحي من أهل مكة المكرمة وزوّارها، بحيث تتضمن تقديم معرضًا للعسل، ومنتجات للعسل التحويلية، إلى جانب تقديم مسابقات وجوائز على ضوء الفعالية، بالإضافة لمشاركة اكثر من 20 نحال بالعاصمة المقدسة في المهرجان لعرض منتجاتهم وتسويقها، وذلك بمشاركة جمعية النحالين بالعاصمة المقدسة وفريق نحالي مكة المكرمة التابع لجمعية مراكز الاحياء بمكة المكرمة.
ويحظى حي حراء الثقافي بتجربة سياحية ويعمل بشكل مُطرد على إثراء جودة الحياة للزوار والساكنين، حتى بات الحي معلمًا في الرفاهية، في حين يستقبل الحي الزائرين وسط أجواء مليئة بالإثارة والدهشة بين مرافقه المتنوعة، خاصة في ظل ما تشهده مكة المكرمة من أجواء معتدلة خلال هذه الأيام، وسط إطلالة رائعة على ‫جبل حراء‬.
فيما يعيش الزوار تجربة ثقافية فريدة بزيارة معرض الوحي الذي يحوي مجسمات تم تنفيذها بالأبعاد الطبيعية لغار حراء، وشاشة عملاقة تحكي قصة نزول الوحي على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.
ويفتح الحي الواقع بجوار أشهر معالم مكة المكرمة “جبل النور” أبوابه يوميًا للزوار، ليشهدوا على ما وصلت إليه المملكة في تطوير المواقع التاريخية وإثراء تجربة الزوار الدينية والثقافية، في رحلة ترفيهية وتاريخية إلى عوالم الماضي، لكونه يحظى بتجربة سياحية من مختلف الجنسيات وشرائح المجتمع، بحيث يعمل بشكل واسع ومُطرد على إثراء جودة الحياة للزوار والساكنين، ليكون معلمًا في الرفاهية وجودة الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى